القاهرة : الخميس 13 ديسمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
الثقافة
الجمعة 10/أغسطس/2018 - 09:47 م

بعد نشره صورته.. هل يرفع "صلاح" مبيعات "الملك الذهبى"؟

محمد صلاح
محمد صلاح
حسام الضمراني
dostor.org/2281914

نشر نجم المنتخب المصري ولاعب ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، صورة له عبر "تويتر"، الشهر الماضي، وهو يقرأ كتاب "فن اللامبالاة" بنسخته العربية، للكاتب مارك مانسون، استطاع أن يحقق الكتاب نسبة مبيعات كبيرة حول العالم.

وللمرة الثانية، نشر صلاح صورة لكتاب جديد، لكنه هذه المرة لكاتب مصري وعالم آثار له إسهاماته الكبيرة، هو الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، أما الكتاب فهو "الملك الذهبي"، الصادر عن الدار المصرية اللبنانية.

وعن مردود ذلك فيما يتعلق بسوق ومبيعات الكتاب، قالت نورا رشاد، المدير التنفيذي للدار المصرية اللبنانية، إن نشر صلاح صورة له وهو يقرأ كتاب "الملك الذهبي" ستساهم فعليًا في إحداث رواج في مبيعات الكتاب، وطلب المكتبات له مرة أخرى بعد 10 سنوات من طباعته، حيث طُبع في بداية 2008.

وأضافت، في تصريحات لـ"الدستور"، أنها لاحظت صدارة غلاف الكتاب لعدد كبير من صفحات "السوشيال ميديا"، وعودة حديث القراء عنه تعد مكسبًا حقيقًا لسوق القراءة والنشر، لافتة إلى أنه مع مستهل الأسبوع الجديد، تستطيع الدار أن تقدر عدد النسخ التي ستُباع من الكتاب حسب طلب دور النشر له، خاصة أن الدار لديها كميات كبيرة منه، وهو صادر بنسخة ملونة وبجودة كبيرة.

بعد نشره صورته.. هل يرفع "صلاح" مبيعات "الملك الذهبى"؟
ads