القاهرة : الإثنين 20 أغسطس 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
سياسي
الجمعة 10/أغسطس/2018 - 02:31 م

"جبرائيل" يكشف حقيقة تعرض رهبان دير الأنبا أبومقار للتعذيب

 المستشار نجيب جبرائيل
المستشار نجيب جبرائيل
dostor.org/2281583

كشف المستشار نجيب جبرائيل، رئيس المجلس المصري لحقوق الإنسان، عن تفاصيل زيارة وفد من منظمته لدير الأنبا مقار بوادي النطرون، عقب مقتل رئيس الدير الأنبا أبيفانيوس، مؤكدا أن اللجنة اطلعت على كل تفاصيل القضية.

وقال جبرائيل في بيان صادر عنه اليوم الجمعة، إن منظمته كانت المؤسسة الوحيدة التي سمح لها بالدخول ومراقبة الوضع من الداخل، مشددا على عدم وجود تعذيب داخل الدير، أو أي ممارسات خارجة على القانون.

وأضاف:"لا تسمعوا للأقوال المضللة، نحن كنا داخل الدير وبشهادة الرهبان أنفسهم، لم يحدث أي تعذيب أو إيذاء بدني لانتزاع اعترافات من أحد، ولم يحدث أي إيذاء معنوي أو بدني لأي راهب.

ولفت إلى أن اللجنة التي زارت الدير دخلته لكونها تابعة لمنظمة حقوقية، وبغرض مراقبة أوضاع حقوق الإنسان بالداخل، وأنهم تأكدوا من توافق جميع الإجراءات مع النصوص القانونية المتبعة، ولم ترصد أي خروج على اللوائح والقوانين خلال عمليات التحقيق في مقتل الأنبا أبيفانيوس.

وأشار إلى أن جهات التحقيق التزمت بالقضية التي تنظرها ولم تبحث في أمور أخرى، كما أشيع حتى النظام المالي والإداري للدير، لم تتدخل فيه، مؤكدا أنه حتى وجبات الطعام التي تناولها طاقم التحقيق كانت من خارج الدير.

وأكد جبرائيل أن زيارة الوفد الذي ضم كلًا من منير حليم رئيس لجان المنظمة، وسامح عزت رئيس مجلس الأمناء، والإعلامي ميلاد واستغرقت 3 ساعات، جاءت للرد على ما روج خلال الفترة الماضية بوجود مخالفات بالتحقيق في مقتل الأنبا أبيفانيوس.