القاهرة : السبت 18 أغسطس 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
تكنولوجيا
الخميس 09/أغسطس/2018 - 10:14 م

"مايكروسوفت" تهدد بوقف خدماتها لموقع "جاب" بسبب مشاركات معادية للسامية

صورة ارشفية
صورة ارشفية
وكالات
dostor.org/2281040


هددت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة "مايكروسوفت"، اليوم الخميس، بوقف خدمات استضافة المواقع التي تقدمها لموقع التواصل الاجتماعي "جاب دوت إيه.آي" بعد تلقيه شكاوى من وجود مشاركات معادية للسامية على الموقع، في إطار التزام شركات التكنولوجيا بمكافحة خطاب الكراهية على الإنترنت.
وذكر قطاع "أزور" لخدمات الحوسبة السحابية التابع لمجموعة "مايكروسوفت" أنه سيتحرك خلال يومي عمل، إذا لم يتعامل موقع "جاب" مع المشاركتين اللتين أثارتا الشكوى من وجود "نشاط شرير" وبالتالي تنتهك سياسات "الاستخدام المقبول" بالنسبة للشركة الأمريكية.
وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن تحرك "مايكروسوفت" يوضح مدى الجهد الذي تبذله صناعة التكنولوجيا لمواجهة خطاب الكراهية والتحريض على العنف على مواقع الإنترنت ليتجاوز مواقع التواصل الاجتماعي الكبيرة مثل "فيسبوك" و"يوتيوب" ليصل إلى شركات الحوسبة التي تقدم خدمات استضافة مواقع الإنترنت للمواقع الأصغر والأقل شهرة.
يذكر أن موقع "جاب" تأسس عام 2016 على يد أندرو توربا، المستثمر المحافظ، الذي كان يدير في وقت سابق شركة تسويق على مواقع التواصل الاجتماعي.
ويقدم الموقع نفسه باعتباره بديلا لموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" والذي يحاول حاليا السيطرة على مواد الكراهية والتطرف التي يتم بثها على خدمته.