القاهرة : الأحد 19 أغسطس 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
الكرازة
الخميس 09/أغسطس/2018 - 06:14 م

إطلاق مبادرة "اعرفنى تقبلنى" بالتعاون مع كاريتاس مصر

إطلاق مبادرة اعرفنى
تريزة شنودة_مونيكا جرجس
dostor.org/2280831

أطلقت جمعية ساويرس للتنمية بالتعاون مع جمعية كاريتاس مصر الكاثوليكية مبادرة "إعرفني تقبلني"، وتهدف مبادرة "إعرفنى تقبلنى" والذي ينفذه المركز بدعم من مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية ومجموعة ماجد الفطيم (كارفور) إلى توفير فرص تدريب للشباب ذوي الإعاقة في مدن القاهرة والإسكندرية والمنصورة وطنطا والغردقة في محلات كارفور.

كما يتم توظيفهم في مهن ملائمة في سوق العمل أو في مشروعات صغيرة يتم تنفيذها بدعم من الاسرة، كما يقوم المشروع بتنفيذ أنشطة لرفع الوعي بالإعاقات المختلفة في سلسلة محلات كارفور للعملاء المترددين على المحلات في تلك المدن وعلى صفحات التواصل الاجتماعي لمحلات كارفور التي يتطلع عليها آلاف المتابعين.

ويتم خلال المؤتمر الإفتتاحي إطلاق فعاليات المشروع وعرض الأنشطة المزمع تنفيذها خلال عامين هي مدة المشروع، كما يتم توقيع إتفاقيات التعاون بين الشركاء.

ويأتي هذا المشروع كاستمرار لتعاون بين مركز سيتى – كاريتاس مصر ومؤسسة ساويرس للتنمية الإجتماعية والتي تركز في مشروعاتها التنموية على إيجاد فرص عمل وعلى دعم قضايا الإشخاص ذوي الإعاقة.

ويتم تتويج هذا التعاون بدخول شريك جديد هو مؤسسة ماجد الفطيم "كارفور" ويتعاون الشركاء الثلاثة بريادتهم كل في موقعه لتوفير الدعم والمساندة اللازمة للأشخاص ذوى الإعاقة لتيسير حصولهم على حقوقهم وإندماجهم فى المجتمع والتغلب على العقبات التى تعوق مشاركتهم مما يضمن تفعيل دورهم الأساسى فى التنمية الوطنية.

- الهدف العام للمشروع

حصول 500 من الأشخاص ذوى الإعاقة على فرص تدريب و400 منهم على فرص عمل في وظائف ثابتة ومستمرة في القطاع العام والخاص والأهلي وقطاع الأعمال في محافظات القاهرة والإسكندرية والدقهلية والغربية والبحر الأحمر وتوعية المجتمع.