القاهرة : الأربعاء 19 ديسمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
تقارير ومتابعات
الخميس 09/أغسطس/2018 - 06:11 م

حريق مستشفى سموحة الجامعي نتيجة "ماس كهربائي"

حريق مستشفى سموحة
شيماء حمودة
dostor.org/2280828

تلقى اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة سيدي جابر، يفيد بورود بلاغ من إدارة شرطة النجدة، بنشوب حريق بغرفة كهرباء داخل مستشفى سموحة الجامعي الكائنة بمنطقة عزبة سعد دائرة القسم.

وتمت السيطرة على النيران وإخمادها من قبل إدارة الحماية المدنية، نتيجة الحريق الذي حدث بلوحة المفاتيح المخصصة لتشغيل أجهزة التكييف بالمبني مما أدي لاحتراق اللوحة في الغرفة محل البلاغ تبلغ مساحتها 14 مترًا مربعًا تقريبًا بالطابق الأرضي المغذية للمبنى الرئيسي للمستشفى.

من جانبه، قال الدكتور ممدوح التهامي، المتحدث الإعلامي لجامعة الإسكندرية، إن حريق مشفى طوارىء سموحة الجامعي، جاء نتيجة ماس بلوحة الكهرباء الرئيسية بقسم الطوارىء، بسبب الحمولة الزائدة لضغط الكهرباء، وعلى الفور تم السيطرة عليه من قبل فرق الإنذار والطوارئ في وقت لم يستغرق الكثير، دون وقوع أي خسائر مادية ولا أي تأثير على مرضى المشفى.

وتابع التهامي أنه فور نشوب الحريق، تم نقل المرضى إلى المستشفى الميري الجامعي حفاظًا عليهم من أي أضرار أو تحسبًا لحدوث أي آثار سلبية ناتجة من الحريق تلحق بهم، وتمت عودتهم في اليوم الثاني على الفور مرة أخرى لمستشفى سموحة.

وأضاف التهامي أننا دائما على وضع الاستعداد لتدارك حدوث أي طوارئ تلحق بالمستشفى، فجميع الفرق تعمل على التوازي مع الآخر لتدارك أي أمر طارئ يحدث، خاصة أن للمستشفيات خصوصية تختلف عن أي منشأة أخرى.

وبسؤال ع.ع.ع، 27 سنة، فني كهرباء بالمستشفى، مقيم بمنطقة كليوباترا دائرة القسم أيد ما جاء بالفحص وعلل سبب الحريق نتيجة الأحمال الزائدة ولم يؤثر ذلك على العمل بالمستشفى، حيث تم تشغيل محول الطوارئ ولم يتهم أحدا بالتسبب فى الحريق.

وبناء عليه تم إخطار شركة الكهرباء وتم فصل الكهرباء عن الغرفة، وجارٍ الإصلاح بمعرفة الفنيين بالشركة، وتحرر المحضر رقم 97792018 إدارة قسم سيدي جابر وجارٍ العرض على النيابة.

ads