القاهرة : الجمعة 19 أكتوبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
لايف ستايل
الجمعة 10/أغسطس/2018 - 05:36 ص

5 علامات تساعدك فى اكتشاف سرطان الثدى

سرطان الثدي
سرطان الثدي
نور أيمن
dostor.org/2280613

"سرطان الثدي"، ذلك المرض الشرس الذي سيطر على العالم خلال السنوات الماضية، كان أكثر انتشارًا بين النساء عن طريق نمو كتل سرطانية في الثدي، فهو لا يفرق بين سيدة وأخرى وإنما يركز ع ذوات الـ50.

ونشر موقع "the truth about cancer" مجموعة من العلامات التي عن طريقها يمكنك معرفة علامات تنذر بإصابتك بسرطان الثدي، من أجل القضاء على المرض دون الحاجة إلى العلاج منه مؤخرًا.

وهناك 5 علامات يمكن عن طريقها الكشف المبكر عن سرطان الثدي.


1- العلامات المبكرة لسرطان الثدي عند النساء ليست في الثدي فقط
الطريقة الأكثر شيوعًا التي يبحث فيها الأطباء التقليديون عن العلامات الأولى لسرطان الثدي لدى النساء هي تحديد الكتل الموجودة في الثدي، وفي الغالب يتم فعل ذلك بالأشعة السينية لصور الماموجرام، والتي يعتقدون أنها تسمح لهم بتحديد أي كتل أو علامات تحذيرية أخرى قد تشير إلى وجود ورم خبيث، ولا يفرق تصوير الثدي بالأشعة السينية بين الاثنين، وهذا غالبًا ما يؤدي إلى تشخيصات خاطئة.

وتشمل الأعراض المحتملة الأخرى لسرطان الثدي ما يلي: تورم كل أو جزء من الثدي حتى لو لم يكن هناك ورم واضح، أو ألم الثدي أو الحلمة، أو تهيج الجلد أو تناقص، أو سحب الحلمة إلى الداخل، أو أحمرار، أو تدرج، أو سماكة من الحلمة أو جلد الثدي، أو خروج إفرازات من الحلمة بخلاف حليب الثدي.

2- الهرمونات الخاصة الوراثية
معظم أنواع سرطان الثدي هي نتيجة للبيئة، والنظام الغذائي، ونمط الحياة، فيلعب اختلال التوازن الهرموني دورًا كبيرًا في تحديد مخاطر سرطان الثدي، يمكن أن يساعد التصوير الحراري الأطباء المؤهلين على تحديد ما إذا كانت المرأة تعاني من ارتفاع خطر الإصابة بالمرض.

3- تعرف على علامات سرطان الثدي
الشعور بأوجاع أو آلام غير عادية في الثدي، أو الشعور بعدم الراحة، ودون وعي تفترض العديد من النساء أن وجود كتلة معزولة مع ألم موضعي يوحي بوجود سرطان الثدي ويتم القلق جون العرض على طبيب، فيمكن أن سرطان الثدي يمكن أن يظهر كأورام "متناثرة تشبه البذور" التي تنتشر في بعض الحالات مثل المجسات الصغيرة في أنسجة الثدي.

وكذلك تشمل أعراض سرطان الثدي في الإناث التورم والتهيج، والدمغ، وتصريف الحلمة الإرضاع، أو انقلاب الحلمة، أو سماكة وإحمرار الجلد حول الحلمة، فتلك تعد مجموعة من علامات سرطان الثدي المحتملة في وقت مبكر تحتاج إلى الاهتمام بها في جسمك.

4- هل يمكن لآلام الظهر أن تشير إلى تطور ورم سرطان الثدي؟
ألم الظهر العلوي الذي تشعر وكأنه قادم من أعماق العظام قد يكون علامة مبكرة لسرطان الثدي، ولكن لا يفترض أن كل نوبة من الألم أو ألم الظهر الذي تلاحظه يعني أنه سرطان، حيث في بعض الأحيان عندما تتطور الأورام في الثدي عند المرأة، فإنها تضغط على الأضلاع والعمود الفقري مسببةً ألمًا جديدًا ومستمرًا؛ ولذلك يجب التحدث إلى طبيبك إذا شعرت بالألم، كما لو أن الألم الذي تعاني منه واضح بشكل غير معتاد ومميز بالضغط الناتج عن النمو الداخلي المحتمل.

5- نقص المغذيات وسرطان الثدي
عند عدم الحصول على ما يكفي من المغذيات الصحيحة في نظامك الغذائي، بما في ذلك فيتامين "د" واليود، فإن خطر الإصابة بسرطان الثدي يكون محتمل.

5 علامات تساعدك فى اكتشاف سرطان الثدى
5 علامات تساعدك فى اكتشاف سرطان الثدى
ads