القاهرة : الإثنين 22 أكتوبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
تكنولوجيا
الأربعاء 08/أغسطس/2018 - 07:24 م

سامسونج تخطط لإنفاق 22 مليار دولار لدعم النمو في مجالات تكنولوجية جديدة

سامسونج تخطط لإنفاق
وكالات
dostor.org/2279678

أعلن تكتل شركات سامسونج أنه يخطط لاستثمار أكثر من 22 مليار دولار خلال السنوات الثلاث القادمة في مجالات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا السيارات، في محاولة لفتح آفاق جديدة للنمو بخلاف الهواتف الذكية ورقاقات التخزين.

وذكرت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية في تقرير، اليوم الأربعاء، أن معظم المبلغ سيخصص لشركة (سامسونج) للإلكترونيات التي تعد جوهرة التكتل وأكبر صانع للهواتف الذكية وأشباه الموصلات وأجهزة التليفزيون في العالم.

وأشارت الصحيفة نقلا عن سامسونج إلى أن الشركة ستستثمر بقوة في 4 مجالات مهمة حتى عام 2020، تكنولوجيا السيارات والذكاء الاصطناعي وشبكات الجيل الخامس (5G) والتكنولوجيا الخلوية، والتي تقع جميعها ضمن مظلة شركة سامسونج للإلكترونيات، لافتة إلى أن تمويلات أخرى ستوجه إلى شركات سامسونج الناشئة للأدوية.

وذكرت سامسونج أن الاستثمارات ستوفر مباشرة 40 ألف وظيفة خلال السنوات الثلاث القادمة.
وأفادت مصادر مطلعة - وفقا للصحيفة - بأن لي جاي يونج الرئيس الفعلي ووريث مجموعة سامسونج، ركز على جعل التطوير والابتكار أولوية في جميع شركات التكتل.

وذكرت الصحيفة أن رئيس سامسونج للإلكترونيات كون أو هيون قد صرح - في أكتوبر الماضي - بأن الشركة كانت تواجه "كارثة غير مسبوقة وتحت ضغوط ثقيلة للعثور على مناطق نمو جديدة في الحال".

ويتألف تكتل سامسونج في كوريا الجنوبية من 62 شركة في قطاعات مختلفة تماما مثل التأمين وبناء المتنزهات.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بحساب كل الاستثمارات التي أعلنت عنها سامسونج، فالإجمالي يصل إلى 161 مليار دولار أمريكي خلال السنوات الثلاث القادمة، على أن تذهب 100 مليار دولار إلى النفقات الرأسمالية.

ads