القاهرة : الثلاثاء 21 أغسطس 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
حوادث
الأربعاء 08/أغسطس/2018 - 02:39 م

التفاصيل الكاملة لحريق سينما ريفولى بالأزبكية

التفاصيل الكاملة
حنان نبيل
dostor.org/2279339

قال مصدر بمديرية أمن القاهرة، إن حريق سينما ريفولى بشارع 26 يوليو بمنطقة الأزبكية بدأ بأعلى العقار في أثناء القيام بأعمال تجديدات في السينما.

وأضاف المصدر، أن سبب سرعة انتشار الحريق هو وجود كمية كبيرة من الأخشاب القديمة، التى ساعدت على سرعة انتشار الحريق.

وأضاف المصدر أن التحريات ترجح سبب الحريق لماس كهربائى أو قيام شخص بإلقاء عقب سيجارة، مشيرًا إلى أن بداية الحريق كانت عندما تلقى اللواء أشرف الجندى مدير مباحث القاهرة إخطارا من المقدم محمد رضا رئيس مباحث قسم شرطة الأزبكية مفادغ نشوب حريق بسينما ريفولى بالعقار رقم 23 بشارع 26 يوليو، وعلى الفور تم الدفع 7 سيارات أطفاء بقيادة اللواء أسامة فاروق، مدير الحماية المدنية بالقاهرة، كما انتقل فريق من رجال المباحث، وتم التقابل مع كل من خالد سالم، 48 سنة، مدير وشريك بالسينما والفنان أحمد ماهر، رئيس مجلس إدارة سينما ريفولى، وبسؤالهم قرروا أنهم في أثناء وجودهم بالسينما للإشراف على أعمال تجديدات نشب الحريق أعلى سطح العقار، ورجحوا سبب الحريق لماس كهربائى أو ألقى شخص عقب سيجارة.

وبالمعاينة تبين أن السينما مكونة من 4 طوابق عبارة عن قاعات سينما كل قاعة بمساحة 20*30 مترا بإجمالى مساحة تبلغ 2000 متر، كما تبين أن أسقف جميع الطوابق مكونة من جمالونات خشبية قديمة وكمر حديدى وحوائط مجلدة بألواح خشبية.

وأضافت المعاينة أن سقف الطابق الرابع سقط على الطابق الأول، وتبين تفحم مقاعد وكمية من الخشب والإعلانات الخاصة بالسينما، ولم يسفر الحريق عن سقوط أى ضحايا أو مصابين.

وتحرر المحضر رقم 2132 لسنة 2018 إدارى قسم شرطة الأزبكية، وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات.

ads
ads