القاهرة : الخميس 23 مايو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
رياضة
الإثنين 06/أغسطس/2018 - 04:42 م

الأهلى يبحث عن الفوز الأول.. والمصرى يسعى لـ"صدارة الدورى"

الاهلي والاسماعيلي
الاهلي والاسماعيلي
محمد الدكر- سامر فؤاد
dostor.org/2276914

يشهد استاد برج العرب، فى الثامنة من مساء الغد، مواجهة خاصة بين فريقى الأهلى والمصرى، فى إطار منافسات الأسبوع الثانى من الدورى الممتاز.

الأهلى يدخل اللقاء بحثًا عن الفوز الأول هذا الموسم، إثر تعادله الأسبوع الماضى مع نظيره الإسماعيلى بهدف واحد لكل منهما، بينما يبحث الفريق البورسعيدى عن تعزيز موقفه والانفراد بصدارة البطولة مبكرًا، إثر تغلبه على الجونة فى الجولة الماضية.

ودخل الثلاثى أحمد فتحى، وحسام عاشور، ووليد سليمان قائمة الأهلى المرشحة لخوض مباراة المصرى، اليوم، التى شهدت انضمام ٢٠ لاعبًا.

وضمت القائمة، شريف إكرامى ومحمد الشناوى وعلى لطفى، وحسام عاشور، وهشام محمد، وساليف كوليبالى، ومؤمن زكريا، ووليد أزارو، وأيمن أشرف، ووليد سليمان، وعمرو السولية، ومروان محسن، وسعد سمير، ومحمد شريف، وعلى معلول، وأحمد فتحى، وميدو جابر، ومحمد هانى، وناصر ماهر، وصلاح محسن.
وشهدت قائمة الأهلى، غياب إسلام محارب للإصابة بالعضلة الضامة، وصبرى رحيل وأحمد علاء وأحمد حمودى، وأحمد الشيخ، وأحمد حمدى، وكريم نيدفيد، وباسم على، والجزار، ومحمد نجيب، وأكرم توفيق، وباكا لأسباب فنية.

وعقد كارتيرون، المدير الفنى للأهلى، جلسة خاصة مع لاعبيه، تحدث خلالها معهم عن صعوبة المواجهة المرتقبة نظرًا لقوة المنافس الذى يعد أحد الفرق المميزة بالدورى.
وأضاف الفرنسى أنه كون انطباعاته عن المنافس بعدما شاهد عدة مباريات له من بينها لقاؤه الأول فى الدورى مع الجونة، ومباراتا نهضة بركان فى الكونفيدرالية الإفريقية، وطالب لاعبيه بتجنب بعض الأخطاء التى حدثت فى المباراة الماضية، وعدم إهدار الفرص السانحة فى الشوط الأول تحديدًا، والتى يمكنها حسم النتيجة مبكرًا.
وشدد كارتيرون على ثقته فى قدرات لاعبيه ورغبتهم فى الفوز، محذرًا من الاستهانة بالمنافس الذى يملك الطموح والقدرات المتميزة.

فى المقابل، اعتبر حسام حسن، المدير الفنى للمصرى، مواجهته مع الأهلى قمة مبكرة جدًا للدورى، فى ظل ما يمتلكه الفريقان من عناصر الخبرة والمهارة، وأوضح فى حديثه مع لاعبيه أنهم قادرون على الفوز إذا التزموا بتنفيذ التعليمات بكل دقة وتركيز، مع فرض الرقابة اللصيقة على مفاتيح لعب المنافس.

وأشار العميد إلى أن خطة المباراة ستعتمد على اللعب بطريقة مختلفة عن لقاء الجونة، من بينها الاعتماد على السرعات العالية التى يملكها الفريق، لاختطاف هدف التفوق مبكرًا، والوصول إلى النقطة السادسة فى سباق البطولة، مطالبًا بالفوز من أجل الحفاظ على المعنويات المرتفعة التى يحتاجها اللاعبون محليًا وإفريقيًا.
ومن المتوقع أن يتخلى الجهاز عن طريقة «٤-١-٤-١» التى ظهر بها أمام الجونة، على أن يستبدلها بطريقة لعب جديدة هى «٤-٢-٣-١»، التى تتمثل فى وجود إيزى إيميكا وعمرو موسى كمحورى ارتكاز فى الوسط، مع الاعتماد هجوميًا على انطلاقات الثلاثى إسلام عيسى وأحمد شكرى وتوريك جبرين، لمساندة أحمد جمعة الذى سيلعب مهاجمًا متقدمًا.

ads
ads
ads