القاهرة : الجمعة 17 أغسطس 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
لايف ستايل
الخميس 02/أغسطس/2018 - 05:18 م

"أكلك بيتى" فلسفة جديدة للاستغناء عن الوجبات السريعة

أكلك بيتى فلسفة جديدة
"أكلك بيتى" فلسفة جديدة للاستغناء عن الوجبات السريعة
غادة موسى
dostor.org/2272209

بعد يوم طويل من العمل، أصبحت أكثر الأمور سهولة على الإطلاق هو النقر على تطبيق ما لطلب الطعام، صارت هذه هى الطبيعة الأساسية للشعب المصرى لإرضاء آلام الجوع، ما أدى إلى اقتراب الموت من الطبخ المنزلي، والاعتماد على الوجبات السريعة التى أصبحت المحطة المهمة فى حياة المواطنين.

وقامت بعض الشركات الغذائية مثل ober of the home، بالدمج بين هاذين العالمين وتوفير فرص عمل لربات المنزل العاطلات، حيث يعتمد هذا التطبيق على قدرة العميل على طلب الطعام المنزلى الذى يريده وسوف تقوم الشركة بتوصيله إلى باب المنزل بعد إعداده لدى ربات البيوت.

وتعتمد هذه الشركات الغذائية على وسائل التواصل الاجتماعى بجميع أشكالها "فيسبوك" و"انستجرام" من أجل التواصل مع العملاء بشكل يومي، كما أن 76.7% من النساء فى مصر يعتقدن أن دورهن الأساسى هو الطهي والتنظيف، ولذلك فإن هذه الشركات المنزلية ملأت هذه الفجوة كأحد الحلول المقترحة لتوفير ساعات عمل للنساء أكثر مرونة.

ويعتمد العمل فى المنزل على شكل وظيفة بدوام جزئى لتقديم خدمات تقديم الطعام المنزلي، والترويج لأطعمتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعى بتكلفة بسيطة.

وقالت أمنية قنديل إحدى ربات المنزل التى تدير خدمة الطعام المنزلي إن توفير فرص عمل للأمهات فى المنزل سيكون له تأثير إيجابى على اقتصادنا، خاصة أن النساء تشكل 75 % من البطالة المصرية.

ولكن توجد العديد من المشكلات فى هذا المجال، أوضحت قنديل أن هناك بعض الطلبات التى لا تحقق ربحا، بالإضافة إلى حركة المرور فى القاهرة التي تعيق التسليم فى الوقت المحدد بدءا من طريق القاهرة –إسكندرية صحراوي، والمهندسين، والزمالك، والمعادي، خاصة فى ساعة الذروة.

ads
ads