رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

"أوقاف الإسكندرية": 537 ساحة لصلاة عيد الأضحى

 الشيخ محمد العجمي
الشيخ محمد العجمي

قال الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن المديرية أنهت استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال 537 ساحة لإقامة صلاة العيد بمختلف أنحاء المحافظة، بزيادة نحو 100 ساحة عن عيد الفطر الماضي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده العجمي، اليوم، بمسجد رمضان شحاتة بمنطقة المنشية، وسط الإسكندرية لشرح خطة عمل المديرية خلال الفترة المقبلة وعدد ساحات عيد الأضحى المبارك ومشروع صكوك الأضاحى وكل ما يتعلق بالعمل الدعوى.

وشدد وكيل الوزارة، على أنه لن يسمح لإقامة أي ساحات صلاة غير المخصصة من جانب مديرية الأوقاف وسيتم التعامل مع المخالفين وفقا للقانون، كما لن يسمح بالصعود على المنابر سوى لأئمة الأوقاف المعتمدين والمصرح لهم بالخطابة.

وعن صكوك الأضاحي التي بدأت المديرية جمعها بالمساجد الكبرى بالمحافظة أوضح "العجمي"، أنه قد تم حتى الآن جمع نحو 430 صكًا بإجمالي مبلغ 640 ألف جنيه، وهو أكبر بكثير من مبلغ العام الماضي.

وعن مدرسة المسجد الجامع، أشار "العجمي"، إلى أنها تواصل عملها للأسبوع الخامس على التوالي هذا العام، إذ تسعى للمحافظة على النشء وتقديم العلم الديني الصحيح لهم، وغرس الأخلاق والانتماء للوطن وحفظ وتلاوة القرآن.