القاهرة : الأربعاء 19 ديسمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
تقارير ومتابعات
الإثنين 30/يوليه/2018 - 12:51 ص

فى ذكرى ميلاده.. قصة عشق فريد شوقى لـ "الأهلى"

فى ذكرى ميلاده..
إيمان ماهر
dostor.org/2267518

ممثل سينمائي وتليفزيوني ومسرحي وكاتب سيناريو وحوار ومنتج، نشأ في حي الحلمية الجديدة، حيث انتقلت إليه الأسرة، إنه الفنان الراحل فريد شوقي، الذي يصاف اليوم الإثنين، ذكرى ميلاده.

ولد شوقي في حي البقالة بالسيدة زينب 30 يوليو 1920، وتلقى دراسته الابتدائية في مدرسة الناصرية التي حصل منها على الابتدائية عام 1937 وهو في الخامسة عشرة، ثم التحق بمدرسة الفنون التطبيقية وحصل منها على الدبلوم.

وتزوج شوقي خمس مرات كانت المرة الأولى من ممثلة هاوية وهو لا يزال في الثامنة عشر من عمره، ثم تزوج من محامية ولكنهما انفصلا وتزوج بعد ذلك من الفنانة زينب عبد الهادي التي أنجب منها ابنه تدعي منى. أما زواجه الرابع فكان من الفنانة هدى سلطان وأنجب منها أيضًا ابنه تدعي ناهد، بينما المرة الخامسة من السيدة سهير ترك التي ظلت معه حتى وفاته وأنجب منها ابنتين هما "عبير – رانيا"، وسارت ابنته رانيا فريد شوقي علي خطاه واقتحمت عالم التمثيل، كما تعمل ابنته ناهد كمنتجة سينمائية.

وعُرف الفنان الراحل بعشقه للنادي الأهلي وتعصبه له، حتى أنه ذكر في لقاء نادر مع الفنان سمير صبري، أنه عندما كان يحضر مباراة للنادي الأهلي، في الملعب في حالة خسارة الفريق يكون أول المغادرين للملعب، ولكن في حالة الفوز فإنه كان يحتفل ولكنه يكون أول المغادرين أيضَا، وذلك بسبب تزاحم الجمهور عليه.

وتوفي فريد شوقي في 27 يوليو 1998 عن عمر ناهز الـ 78 عاما إثر إلتهاب رئوي حاد دام لمدة حوالي عامين نتيجة كثرة السجائر التي كان يدخنها قبل رحلته مع المرض.

ads