الثلاثاء 13 أبريل 2021
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

الأكاديمية العربية للتكنولوجيا تحتفل باليوم العالمي للبحارة

 الأكاديمية العربية
الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

أقامت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الأحد، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للبحارة بأحد الفنادق المطلة على كورنيش الإسكندرية.

وشهدت الاحتفالية حضور اللواء يسرى خضر نائبا عن محافظ الإسكندرية، واللواء بحري أركان حرب حسين مصطفي الجزيري مدير الكلية البحرية، واللواء رضا اسماعيل رئيس قطاع النقل البحري، واللواء خالد زهران رئيس الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وأكد اللواء رضا إسماعيل أن النقل البحري يعد أحد أهم الدعائم الأساسية للاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أهمية دور وإسهامات البحارة في التجارة الدولية المنقولة بحرًا والتي تمثل أكثر من 85% من حجم التجارة في العالم.

من جانبه، أعلن اللواء خالد زهران رئيس الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية، قرب الانتهاء من إنشاء أول مركز للجواز البحري المميكن عالي التأمين "14 درجة تأمين" معترف به في جميع موانئ العالم.

من جانبه، قام رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في ختام الاحتفالية بتكريم البحارة المتميزين وكذلك الذين تعرضوا لإصابات أو عجز بسبب عملهم في البحر.