القاهرة : الجمعة 17 أغسطس 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
الكرازة
السبت 14/يوليه/2018 - 06:12 م

جرجس: عدم إدراج مسار العائلة يؤثر بالسلب على السياحة المصرية

نادر جرجس
نادر جرجس
تريزة شنودة_مونيكا جرجس
dostor.org/2249129

قال نادر جرجس، مسئول لجنة مسار العائلة المقدسة، إن الحكومة أغفلت برنامج «إحياء مسار العائلة المقدسة» ضمن برنامج وزارة السياحة المقدمة للبرلمان المقررعقده غدًا بمقر مجلس النواب.

أضاف جرجس، لـ«الدستور»، أنه تم تشكيل لجنه وزارية في عهد وزارة شريف إسماعيل للاهتمام بمسار العائلة المقدسة إلاّ أنه لم يتم تطوير أي من مواقع مسار العائلة المقدسة.

أبدى جرجس غضبه بشأن عدم إدراج ملف مسار رحلة العائلة المقدسة ضمن خطة وزارة السياحة المقدمة للحكومة قائلًا إن البابا فرنسيس بابا الفاتيكان ابدي اهتمامه بمسار العائلة المقدسة بمصر، وكان حريصًا على جذب السائحين إلى مصر، داعيًا مسيحي العالم لزيارة مصر واعتمد مسار العائلة المقدسة كحج مسيحي، في الوقت ذاته الذي لايلاقي الحج المسيحي اهتمامًا من الدولة، وعدم تطوير مسارات العائلة المقدسة.

وأوضح أن الأردن استطاعت أن تجذب إليها العديد من السياح لمجرد استغلالها لنزول المسيح إلى نهر الأردن لدقائق معدودة الأمر الذي جعلها تستقطب مليون سائح سنويًا، على عكس مصر الذي زارتها العائلة المقدسة 3 سنوات ونصف، لكن لم نستغلها ونجذب السياحة إلينا.

استطرد: هناك عددًا من الجوانب التى يجب مراعاتها من أجل تنفيذ إحياء مسار الرحلة بشكل متكامل، فى مقدمتها تخصيص وسائل انتقال مخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة والمرضى كبار السن من الحجاج الزائرين إلى مصر.

اختتم جرجس تصريحاته على أن موافقة مجلس النواب على برنامج وزراة السياحة غدًا دون إدراج مسار العائلة المقدسة، فإنه يؤثر بالسلب على السياحة المصرية.

ads
ads