الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 الموافق 13 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

تعرف على تكلفة خدمة جديدة لعرض الزواج على شريك فى الفضاء

السبت 14/يوليه/2018 - 02:10 م
جريدة الدستور
سارة ساويرس
طباعة
تختلف عروض الزواج بحسب طريقة كل شخص فى مفاجأة شريكه، فنجد من يعرض الزواج على حبيبته فى ديزني لاند، ومن يفاجأ شريكته بطلبه للزواج فى الحفلات العامة، وأخرى على الهواء وأمام ملايين من المشاهدين، ولكن الجديد هو عرض الزواج فى الفضاء.

وتخطط مؤسسة "ApoteoSurprise"، وهى مؤسسة متخصصة فى تنظيم حفلات الزفاف في فرنسا، حيث تقدم خدمة خاصة للأزواج في عام 2022، بأن يعرضون الزواج على شريكات حياتهم أثناء التحليق حول القمر، ونستعرض فى السطور التالية تفاصيل هذه الخدمة، بحسب موقع "forbes":

استعدادات الرحلة الرومانسية:

سيخضع الزوجان، قبل بدء الرحلة الرومانسية في الفضاء، للفحوصات الطبية وتقييم للحالة البدنية، ثم تدريب بدني وتقني لمدة 12 أسبوعًا، ودورات تمرين القلب، واختبار يشمل دخول جهاز الطرد المركزي، والتأقلم مع الجاذبية في الطيران الدوراني، كما أعلنت مؤسسة "ApoteoSurprise".

بالإضافة إلى تدريب عن التكيف مع التسارع العالي والتغيرات السريعة، وأيضًا حضور عرض كامل للمركبة الفضائية والجدول الزمني للرحلة، واستراتيجيات إدارة الضغوط والمحاكاة في حالات الطوارئ.

تكلفة الرحلة الواحدة:

وتعتبر هذه الخدمة الأولى نوعها، حيث تكون مدة الرحلة بين الكواكب أسبوع بتكلفة 145 مليون دولار، وحددت المؤسسة سرعة المركبة الفضائية التى تصل إلى 38 ألف كم الساعة.


كيف يتم توثيق رحلة الزوجين؟

سيتم نقل الزوجين إلى مركبة فضائية مستقلة، لتنطلق من مركز "كنيدي"، للفضاء في كيب كانافيرال- فلوريدا، وتكون المركبة مجهزة بـ8 كاميرات، حتى يستطيع كلا الشريكين توثيق تجربتهم فى الفضاء.

الكلمات المفتاحية