الأحد 20 أكتوبر 2019 الموافق 21 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

"التموين" تنفى حذف 1.5 مليون مواطن من المنظومة الجديدة

الجمعة 13/يوليه/2018 - 03:16 ص
وزارة التموين والتجارة
وزارة التموين والتجارة الداخلية
نرمين محمود الدهان
طباعة
نفى مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، ما تداولته أحد المواقع حول حذف مليون ونصف مواطن؛ وذلك لتنقية الجداول منذ بداية المنظومة الجديدة وحتى الآن.

وأضاف المصدر، أن ما حدث هو حذف وتنقية الكشوف من الوفيات والمكررين في البطاقات، لافتًا إلى أن حجم الطلبات المقدمة من المواطنين من خلال مكاتب التموين، لاستخراج البطاقات الذكية وبدل التالف والمتوقفة والفصل الاجتماعي، بلغت نحو 2.8 مليون طلب منذ بدء تفعيل منظومة التموين الجديدة خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن شركات الكروت الذكية انتهت من إصدار ما يقرب من 70% من البطاقات، خلال الفترة بين يناير ويوليو 2018، وجارٍ طباعة باقي البطاقات الذكية خلال الشهور المقبلة.

وأشار إلى أن الطاقة الإنتاجية للشركات تصل إلى 30 ألف بطاقة ذكية شهريًا، موضحًا أن الشركات استوردت شرائح حديثة ومتطورة للكروت، لتمنع تلفها أو توقفها خلال صرف سلع التموين والخبز.

كما نفت وزارة التموين الشائعات التي تحدثت عن وجود حذف عشوائي للمواطنين من منظومة التموين، مناشدة كل المواطنين ووسائل الإعلام ضرورة آخذ المعلومة من مصادرها الرسمية، والابتعاد عن المصادر المشبوهة والتي تقوم بنشر هذه الشائعات بهدف زعزعة استقرار الوطن، لافتًا إلى أن ما تم تداوله أمر غير صحيح على الإطلاق، حيث إن الوزارة تقوم بفلترة الأسماء المكررة والمتوفين من المنظومة من أجل ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

وشدد المصدر على أن عمليات حذف المواطنين التي تجري من قبل الوزارة تتم بشكل دقيق ومنظم وتقتصر على المتوفين والأسماء المكررة على أكثر من بطاقة تموينية؛ نظرًا لعدم الفصل الاجتماعي في الفترة الماضية، ولا يتم حذف اسم أي مواطن من بطاقة تموينية إلا بعدما تتم مراجعة دقيقة.

كما أكدت الوزارة أنها بصدد إنشاء قاعدة بيانات موحدة لكل المستفيدين من دعم السلع التموينية، وهو الأمر الذي من شأنه أن يمنع حدوث أي تلاعب في منظومة الدعم.
ads