الأربعاء 11 ديسمبر 2019 الموافق 14 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

كيف تتجنبين غيرة زوجك من صديقاتك؟

الخميس 12/يوليه/2018 - 02:02 م
جريدة الدستور
هدير القاضي
طباعة
قد يغار الزوج من صديقات زوجته، لاعتقاده بأن الصديقات قد يتسببن فى انشغال زوجته عنه بمحادثتها في التليفون بشكل مستمر، الأمر الذي يجعل الزوجة مقصرة في مسئولياتها تجاه المنزل، من وجهة نظره.

وفي الكثير من الأوقات تغلف الغيرة مبالغة كبيرة دون الاستناد إلى واقع فعلي، ففي الكثير من الأحوال يضع الزوج قيودًا على تحركات زوجته، ومواعيد أحاديثها مع صديقاتها المقربات، ويرفض التعامل بشكل تلقائي ومباشر مع أقاربها. في كل الأحوال تتعدد أسباب غيرة الزوج من صديقات زوجته وقد ترجع معظمها للطباع الأنانية ورغبته في تملك زوجته دون النظر إلى ما يسعدها، ويمكن تجنب غيرة الزوج من خلال ما يلي:

- الهدوء:
يجب أن تتعاملى بهدوء مع هذه المشكلة، فأنت تقفين ما بين زوجك وصديقتك المقربة، وبالطبع لا تريدين أن تخسرى أيا منهما.

- التفاهم:
حاولي أن تشرحي لزوجك أنك لا تستطيعين أن تعيشي بدون أصدقاء، وخاصة صديقاتك المقربات واللواتي غالبا صديقات الطفولة اللواتي أمضيتِ معهن حياتك كلها، وتتشاركين معهن الكثير من الذكريات الجميلة.

- لا للشجار:
تجنبي الشجار مع زوجك بسبب صديقتك، وإذا حاول أن يفتعل شجارا بينكما ولا مانع من تجنب المجادلة في أوقات العصبية، وبعد ذلك عاودي واشرحي وجهة نظرك.

- الفهم:
قربي وجهات النظر، اسمعي منه ما الذى يضايقه من صديقتك وتتجنبين فعله، كأن تقللين من المكالمات الهاتفية خاصة في وجوده، أو من الخروج معها كثيرا.

-التعارف:
لم لا تعرفين زوجك على أزواج صديقاتك، وعلى صديقاتك غير المتزوجات، فذلك من الممكن أن ينهي المشكلة خاصة أن الإنسان دائما يخاف من المجهول، ويضطره خوفه إلى هذا الحكم المسبق عليه ورفضه دون معرفته.