رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 10 يوليه 2020 الموافق 19 ذو القعدة 1441

"عاشق للعنف".. تعرف على مشاكل الرجل السادى الجنسية وعلاجها

الأربعاء 11/يوليه/2018 - 04:13 م
نور أيمن
طباعة
بعضهن لا يدركن أمورًا كثيرة عن الخطيب قبل الزواج، ففترة الخطوبة هي التي تفتح المجال أمام الفتيات لمعرفة الطرف الاخر، فلابد من استغلالها بشكل جيد في فهم طبيعة الشريك والتعرف عليه عن قرب، وضرورة عدم التغاضي عن أشياء تظهر في أوقات معينة بسبب الحب الشديد له أو الانشغال بأمور أخرى.

ومن الأشياء السهل إكتشافها هي العصبية، البخل، التهرب، والشخصية الضعيفة، لكن السادية من الأمور الصعب إكتشافها في فترة ماقبل الزواج، ولصعوبة إكتشاف شيء لا يظهر سوى بتأدية علاقة جنسية كاملة لا يمكن النصيحة بشيء يخص ذلك الموضوع.

"أنا شخص سادي ومحدش أكتشفني"، في حالة من الجراءة التي سيطرت على "ت. م" بسبب ساديته التي جعلت منه شخصًا فخورًا بكونه سيد المرأة، وهذا ما أعلنه على إحدى الصفحات على موقع الفيسبوك، والتي تهتم بنشر ما يفصحعنه المترددين عليها من أزمات نفسيه، ويحاول الاخرون اسداء النصيحة.

وأوضح صاحب التعليق، أن ما يميزه عن غيره هو عدم رضاه عن الفتيات اللاتي يرتفع صوتها في وجه الرجل، فهو يرى أن البنت من المفترض أن تكون كائن ضعيف، والرجل مسئول أن يحتوي الأنثي الخاصة به، خاتمًا بأن هذا أيضًا لا يدل على شيء نظرًا لأن الكثير من الشباب يتميز بتلك الصفات.

وقال مصطفي فاروق الذي يعاني من السادية الجنسية، إنه خلال التعاملات العادية لا يظهر عليه شيء غريب يدل على ساديته، قائلًا "مافيش حاجة هتبان برة السرير وبعد العلاقة".

في هذا الإطار، أوضح الدكتور محمد هاني، إستشاري الصحةالنفسية والعلاقات الأسرية، بأن السادية أو التعاملات العنيفة مع الجنس لا تظهر لها أعراض أو مؤشرات قبل الزواج، فقط تظهر بعد إقامة علاقة حميمية في الزواج.

وقال في تصريحات خاصة لـ"الدستور": إن السادية الجنسية بعد الزواج تنقسم لشقين، شق لسيدات لن يتحملن الإهانة ويجد الزوج متعة وتلذذ بإيذاء زوجته نفسيًا وجسديًا وإستخدام ألفاظ بذيئة، موضحًا أنها لن تتحمل هذا فتتطلب الطلاق.

أما الشق الثاني وهي السيدة التي تتحمل هذا الأمر مما يجعلها تتحول إلي سادية هي الأخرى، فتصبح المشكلة مشكلتين فتتعامل معه بنفس الطريقة في الوصول لنفس الرغبة، مضيفًا: أن السادية درجات فهناك سادية مقبولة وهناك غير مقبولة.

فيما اعتبر خبير العلاقات الأسرية أن "العلاقة الجنسية عملية مستمرة قائلًا: "إن العلاقة الجنسية بعد الزواج ليست عابرة، فإقامة علاقة مع شخص من خلال التسبب في جروح في جسد شريكه بإستمرار يفشل العلاقة الزوجية، موضحًا صعوبة بوح الزوجة بتلك الأسرار مما يسبب لها مشكلة أكبر بسبب عدم قدرتها على التحدث في الشيء لا سيما في مجتمعنا الذي يلقي اللوم في الغالب على المرأة.

ونصح الدكتور هاني زوجة الرجل السادي بأن تحاول أن تتعامل معه بشكل هاديء، وتعرف جيدًا أن العلاج أمر صعب ويحتاج لفترات طويلة، وعلى الزوجة أحتواء زوجها ومعرفة أنه مريض ويحتاج لعلاج سواء من خلال طبيب نفسي بالجلسات والمشورة أو بتدخل الأدوية التي بالطبع تحتاج لمزيد من الوقت.