القاهرة : الأربعاء 16 يناير 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
اقتصاد
الأحد 08/يوليه/2018 - 08:12 م

25 % نسبة نمو مبيعات أجهزة الـ"سمارت فون"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
طارق عتمان
dostor.org/2241459

توقّع خبراء الاتصالات نمو حجم مبيعات أجهزة الهواتف المحمولة سمارت فون بنسبة ٢٥٪ خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالستة أشهر الأولى لعام 2017.

وأكد الخبراء أن توسّع شركات المحمول في تطبيقات وخدمات الجيل الرابع، أدى لزيادة نمو مبيعات الهواتف الذكية خلال النصف الأول للعام الجاري.

وقال الدكتور حمدي الليثي، رئيس شعبة الاتصالات بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، إن مبيعات الهواتف الذكية زادت بنسبة 25٪ خلال النصف الأول لعام ٢٠١٨بعد التشغيل الكامل لخدمات الجيل الرابع، مؤكدًا أن السوق ستشهد نموًا جديدًا خلال النصف الثاني لنفس العام.

وتوقع الليثي أن يستحوذ التليفون المحمول المصري على حصة سوقية مع نهاية العام الجاري، بعد زيادة حجم الاستثمارات بخطوط الإنتاج وتصنيع أجهزة عالية الجودة تنافس الشركات العالمية.

وكشف محمد عمران، رئيس شعبة تجار المحمول أن السوق المصرية حققت نموًا كبيرًا في مبيعات أجهزة الهواتف المحمولة، لافتًا إلى أن المؤشرات الأولية تؤكد أن حجم المبيعات تجاوزت ٨.٤ مليون جهاز خلال الستة شهور الأولي لعام ٢٠١٨.

وأوضح عمران أن هناك أكثر من ٧ شركات عالمية دخلت السوق المصرية خلال آخر عامين، مما يؤكد أن السوق المصرية جاذبة للأجهزة الإلكترونية وعلي رأسها الهاتف المحمول.

وأشار إلى أن دخول شركات محلية في تصنيع المحمول كأول دولة عربية تصنع الإلكترونيات في المنطقة، يؤكد أن السوق ستحقق نموا وجاذبة للشركات، مؤكدا أن مصر ضمن الأسواق الناشئة ويوجد ٢ مليون شاب سنويا تتم إضافتهم للسوق بسبب احتياجاتهم للتكنولوجيا.

وأكد المهندس شريف سالم رئيس مبيعات الهواتف المحمولة بشركة لينوفو أن مبيعات أجهزة المحمول في مصر نمت بنسبة تصل ٢٥٪ خلال النصف الأول للعام الجاري، متوقعا أن يسجل النصف الثاني زيادة جديدة في المبيعات بسبب تلاشي آثار الإصلاحات الاقتصادية ونمو حركة المستهلكين في مؤشر الأبحاث التسويقية.

وأضاف أن الشركات العالمية تولي اهتمامًا للسوق المصرية كبوابة للعبور للأسواق الإفريقية، وهناك نية كبيرة من بعض الشركات لإنشاء مصانع لها في مصر لخفض نفقات الشحن وسهولة نقل المنتجات من مصر للدول الإفريقية.

ads
ads
ads