الثلاثاء 23 يوليه 2019 الموافق 20 ذو القعدة 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads
ads

العمة مارش.. ميريل ستريب تتجلى فى «Little Women»

الأحد 08/يوليه/2018 - 04:47 م
العمة مارش
العمة مارش
هالة امين
طباعة
ads
بمجرد أن انتشرت أخبار قبول النجمة الأمريكية ميريل ستريب المشاركة فى فيلم «Little Women»، المأخوذ عن رواية شهيرة تحمل الاسم ذاته، باتت التوقعات تشير إلى إمكانية ترشح وفوز الأيقونة السينمائية الجميلة بجائزة الأوسكار للمرة الرابعة، إذ ارتبط فوزها بها فى المرات الثلاث بأفلام مأخوذة عن أعمال أدبية. الرواية المقتبس منها الفيلم تعد من الروايات الأكثر شهرة فى الولايات المتحدة، وهى من تأليف الكاتبة الأمريكية الشهيرة لويزا ماى ألكوت، ونُشرت على جزءين عامى ١٨٦٨ و١٨٦٩، فى نحو ٦٠٠ صفحة.

أثارت «Little Women» الكثير من الجدل منذ صدورها، وسبق أن عالجت عدة أعمال فنية موضوع هذه الرواية، التى تتناول قصة حياة ٤ شقيقات يعشن فى ولاية ماساشوسيتس خلال الحرب الأهلية الأمريكية، وما أحاط بهذه الفترة من أحداث عنصرية وظروف صعبة. وتجسد ميريل ستريب فى الفيلم دور عمة الشقيقات الأربع، وهو من إنتاج «سونى بيكتشرز»، لكن لم يتحدد ميعاد عرضه الرسمى حتى الآن.
النجمة الكبيرة فازت بجائزة الأوسكار ٣ مرات من قبل، كأفضل ممثلة مساعدة عن دورها فى فيلم «Kramer vs Kramer»، ١٩٧٩، المأخوذ عن رواية لروبرت بينتون، ثم أفضل ممثلة فى «Sophie’s Choice»، ١٩٨٢، عن رواية بنفس العنوان للكاتب آلان ج باكولا.
وأخيرا حققت الجائزة الثالثة عام ٢٠١٢ عن تجسيدها دور رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارجريت تاتشر فى فيلم «The Iron Lady»، الذى يعد أحد أفلام السيرة الذاتية.
يشارك «ميريل» بطولة «Little Women» كل من: ساويرس رونان، وإيما ستون، وفلورانس بوج، وسيرشا رونان، وتيموثى شالاميت، أما الإخراج فهو للمخرجة المثيرة للجدل جريتا جيروج، التى شاركت فى السيناريو أيضا، وهى مخرجة فيلم «Lady Bird» الحاصل على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم الدورة الماضية. ومن المقرر أن يبدأ فريق العمل التصوير فى بوسطن فى أكتوبر المقبل، وهو الشهر الذى يصادف الذكرى الـ١٥٠ لصدور الرواية فى أواخر القرن التاسع عشر.
ورجحت وسائل إعلام أمريكية أن تلعب سيرشا رونان دور جو مارش، وهى الشقيقة المستقلة القوية، فيما ستجسد فلورنس بوج، التى لعبت دور البطولة فى فيلم «Lady Macbeth» الصيف الماضى، دور إيمى مارش، على أن تجسد إيما ستون دور ميج مارش، الأخت الكبرى العاقلة، والشقيقة الأخيرة بيت لم يتحدد من سيؤدى دورها حتى الآن بينما ستذهب شخصية الجار الثرى الذى يعرض الزواج على اثنين من الأخوات الأربع إلى تيموثى شالاميت.
وقبل عامين، بدأت المخرجة جريتا جيروج التفكير فى مشروع الفيلم، انطلاقا من اهتمامها بالحكايات المتعلقة بالشباب ونموهم، ودُعيت لإعادة كتابة مسودة عن الفيلم من شركة الإنتاج، ثم أتيحت لها الفرصة لتكون مخرجة الفيلم والمسئولة عن إعداد فريق العمل. وستركز معالجة جيروج للرواية على حياة أخوات مارش بعد مغادرة ميج وجو وإيمى وبيت المنزل، وسترصد بعدستها حياتهن من الطفولة إلى الصبا. وشهد الدور الذى ستجسده ميريل ستريب تضاربًا فى المعلومات، ثم تأكد أنها ستكون العمة، وفى إشارة إلى القدرات الفنية العالية لميريل، علق ناقد بمجلة «فاريتى» الأمريكية بقوله: «إنها تستطيع أن تلعب أى دور تريد أن تلعبه».
وقال روبن سوكورد، الذى كتب النسخة المأخوذة عن الرواية عام ١٩٩٤، وأنتجت أيضا بنفس الاسم «نساء صغيرات» إن ميريل ستريب ستكون إضافة للفيلم، مضيفًا أن «اختيار ستريب منطقى من وجهة النظر العمرية، فالممثلة البالغة من العمر ٦٩ عامًا أقرب إلى أن تكون العضو الأكبر من عائلة مارش وهى العمة». وفى الماضى، لم تعط الأفلام أو المسلسلات الأخرى التى عالجت الرواية دور العمة الذى ستلعبه الفنانة الكبيرة مساحة كبيرة على الشاشة، وهو ما يبدو أنه سيختلف فى ظل معالجة السيناريو الجديد الذى يركز أكثر على حياة الشقيقات الأربع بعد أن يغادرن منزل العائلة.
ads
ads
ads
ads