الأربعاء 16 أكتوبر 2019 الموافق 17 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

"التموين" تنفي حذف مواطنين من منظومة البطاقات

الخميس 05/يوليه/2018 - 10:43 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أ ش أ
طباعة
نفي مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ما انتشر بالعديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بقيام وزارة التموين بعملية حذف عشوائي للمواطنين من منظومة البطاقات التموينية.
وأوضح المركز - في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم - أنه قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي أكدت أن تلك الأنباء غير دقيقة، موضحةً أنه لم يتم حذف أي مواطن بشكل عشوائي من منظومة البطاقات التموينية، حيث إن إجراءات حذف المواطنين التي تجري من قبل الوزارة تتم بشكل دقيق ومنظم وتقتصر على المتوفين والأسماء المكررة على أكثر من بطاقة تموينية نظرًا لعدم الفصل الاجتماعي، مؤكدًة أنه لم يتم حذف أي مواطن من البطاقات التموينية إلا بعد إجراء مراجعةً دقيقة بالتعاون مع الجهات المعنية.
وأشارت الوزارة إلى أن هناك قاعدة بيانات موحدة للمستفيدين من دعم السلع التموينية بشكل يمنع حدوث أي تلاعب، مُؤكدةً حرص الدولة على توصيل الدعم لمستحقيه عن طريق تنقية البطاقات التموينية بشكل مدروس.
وناشدت الوزارة المواطنين في حالة تعرض أحد الأفراد المقيدين بمنظومة الدعم لوجود أخطاء في البطاقة التموينية، يجب عليه التوجه إلى المكتب التمويني التابع له، والاستعلام عن الفرد المحذوف والتقدم بطلب لإعادته، وذلك في حالة ثبوت عشوائية الحذف.
ads