الثلاثاء 18 فبراير 2020 الموافق 24 جمادى الثانية 1441

صحيفة يمنية: إيران تجاوزت الخطوط الحمراء للإرهاب

الخميس 05/يوليه/2018 - 01:35 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
منار أحمد
طباعة
نشرت صحيفة اليمن العربي، اليوم الخميس، تقريرًا عن التجاوزات الإرهابية لإيران بمنطقة الشرق الأوسط، أشارت فيه إلى أن إيران تجاوزت الخطوط الحمراء للإرهاب، بعدما لوحت بعرقلة تصدير نفط المنطقة كلها، ردًا على تحركات واشنطن الجديدة ضدها في محاولة لاستباق أي عقوبات دولية ضدها.

وقالت الصحيفة إن الأمر لم يقف عند ما سبق، بل إنها ابتزت أوروبا أيضًا، بأن مليون لاجئ قدموا إليها من أفغانستان تحديدًا قد ينتقلون لدول القارة العجوز، في حال أغمضت عينيها عن حراسة حدودها الغربية من تركيا.

وبالنظر إلى أن أوروبا لم تخرج حتى الآن من الاتفاق النووي، فإن التهديد الإيراني لها يبدو أنه محاولة أخيرة من قبل طهران، لعرقلة العقوبات الأمريكية المحتملة ضدها في مجال النفط، خاصة في ظل التصريحات الصادرة من داخل الولايات المتحدة حول أن شركات أوروبية بدأت تخفض علاقاتها التجارية مع إيران، وفقا للصحيفة اليمنية.

ولفتت الصحيفة إلى أن التهديدات الإيرانية، خلال الفترة الماضية، تعكس قلقًا حقيقيًا لدى حكام طهران، من أن الاستراتيجية الأمريكية الجديدة بدأت تؤتي ثمارها، ولم تبق سوى خيارات محدودة للغاية، إن لم تتطور الأمور باتجاه شعبية داخلية تقضي على نظام الملالي.