الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 الموافق 16 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

"واقعة قميص النوم".. برامج أوقفها المجلس الأعلى للإعلام

الأربعاء 04/يوليه/2018 - 06:41 م
جريدة الدستور
هاجر رضا
طباعة
دائمًا يصدر الأعلى للإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد، البرامج التي تُثير الجدل في المجتمع المصري، سواء كان يصنف المحتوى الخاص بها على خدش الحياء في البيوت المصرية، التي قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقف بث الإعلان الخاص بمنتج "كورس لي مورال" الذى على قناتى كايرو دراما، وبانوراما دراما؛ نتيجة ترويجهما منتجا لترطيب الجلد فقط بإيهام المستهلكين أنه منتج لعلاج آلام المفاصل والعظام، وترصد "الدستور" أبرز البرامج أو الإعلانات التي تم إيقافها بقرار من المجلس.

"واقعة قميص النوم"
في 28 فبراير، حدثت الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ قميص النوم، ما نتج عنها قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إيقاف بث برنامج "الوسط الفني" المُذاع على قناة الحدث اليوم لمدة أسبوعين لما بدر من تجاوزات أخلاقية ومهنية تسيء إلى الأعراف والتقاليد والذوق العام المصري، وميثاق الشرف الإعلامي من عرض ملابس خاصة لإحدى الفنانات، وسحب تراخيص البرنامج إن تكررت تلك الواقعة مرة أخرى.

"صح النوم"
في 9 أغسطس من العام المنقضي، قرر المجلس وقف برنامج "صح النوم"، الذي يذاع على قناة "آل تي سي" لمدة شهر، ووجه إنذارًا أيضًا بسحب الترخيص إذا تكررت "الجرائم الإعلامية" مرة أخرى، على خلفية توجيه مذيع البرنامج محمد الغيطي "إهانات لنائب وزير الزراعة والحديث عنها بطريقة عصبية ولهجة غير مقبولة".

"إعلان أبلة فاهيتا"
ألفاظ خارجة، وسلوك يخدش الحياء، هبوط اللغة المستخدمة، أسباب جعلت المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، يمنع عرض أو إذاعة إعلان شركة فودافون الجديد، والذي قدمته أبلة فاهيتا، على جميع الشاشات والإذاعات.

"إعلانات شركة we "
في شهر مارس الماضي من العام الجاري، تم إيقاف إعلان شركة "وي"، بناءً على شكوى مقدمة من السفير خالد عمارة مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، ومدير إدارة الترجمات الأفريقية، وبناء على توصية لجنة الشكاوى بالمجلس.

"مذيعة الهيروين"
قرر المجلس الأعلى للإعلام في 13 سبتمبر من العام الماضي، إيقاف مذيعة برنامج المشاغبة، عبر قناة "ltc"، لتمثيلها تعاطي الهيروين لمدة أسبوعين وإحالتها للتحقيق أمام نقابة الإعلاميين، وصدر قرار بحظر ظهور المحامي نبيه الوحش لمدة 3 أشهر لإساءته للمرأة المصرية.
ads