الأربعاء 16 أكتوبر 2019 الموافق 17 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

عمومية "الأولى للاستثمار" تُقر زيادة رأس المال

الإثنين 02/يوليه/2018 - 12:50 م
جريدة الدستور
اكرم عمران
طباعة
وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة الأولى للاستثمار والتنمية العقارية على زيادة رأسمال المصدر للشركة عبر أسهم مجانية.

وأوضحت الشركة، في بيان لبورصة مصر اليوم الاثنين، أن الجمعية غير العادية وافقت على زيادة رأسمال الأولى للاستثمار المصدر بنحو 500 ألف جنيه، ليبلغ 5.5 مليون جنيه، موزعًا على 5 ملايين سهم بقيمة جنيه واحد للسهم الواحد.

وأشارت إلى أن الزيادة ستكون عن طريق توزيع أسهم مجانية على المساهمين من الأرباح المحتجزة.

كما وافقت الجمعية غير العادية على تعديل المادة 6 و7 من النظام الأساسي للشركة.

ويبلغ رأسمال الشركة الحالي 5 ملايين جنيه، موزعًا على 5 ملايين سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.

ووافق مجلس إدارة الأولى للاستثمار والتنمية العقارية، خلال شهر أبريل الماضي، على زيادة رأس المال المصدر من 5 ملايين جنيه إلى 5.5 مليون جنيه، عبر توزيع أسهم مجانية بواقع 10 قروش لكل سهم، وفقًا لقائمة المركز المالي لعام 2017.

كما وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، خلال مايو الماضي، على نشر تقرير إفصاح الأولى للاستثمار والتنمية العقارية بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر من 5 ملايين جنيه إلى 5.5 مليون جنيه.

يشار إلى أن القوائم المالية للأولى للاستثمار والتنمية العقارية أظهرت تراجع أرباحها بنسبة 84.7% خلال الربع الأول من 2018، حيث حققت أرباحًا بلغت 24.5 ألف جنيه خلال الثلاثة الأشهر المنتهية في مارس، مقابل أرباح بلغت 159.7 ألف جنيه بالربع المقارن قبل عام.
ads