الأحد 29 مارس 2020 الموافق 05 شعبان 1441

الكنيسة الروسية لا تنصح بالزواج من أتباع ديانات أخرى

الأحد 01/يوليه/2018 - 03:35 ص
أرشيفية
أرشيفية
مروة عنبر
طباعة
أفاد رئيس قسم العلاقات الخارجية للكنيسة في بطريركية موسكو، المطران هيلاريون فولوكولامسكي، أمس السبت، بأنه لا يوصي على خلفية كأس العالم في كرة القدم، بتكوين أسر مع ممثلين عن تقاليد دينية أخرى.

وقال المطران فى تصريحات لقناة روسيا، أمس السبت: "نحن الكهنة، لا ننصح رعايانا باختيار النصف الثاني لنفسهم من تقليد ديني آخر، ويرجع ذلك إلى التجربة المريرة للعديد من أمثال هؤلاء الأزواج، إذ تظهر خلافات وصراعات ونزاعات على أسس دينية، ويعزز هذا كله عندما يولد الأطفال، ويكون من الضروري اتخاذ قرار حول أي تقاليد دينية ينبغي تربيتهم عليها، كما أن انتماء الزوجين إلى تقليد ديني واحد يقوي اتحاد الزواج".

وأشار المطران إلى أنه في حال انتماء أفراد الأسرة إلى تقاليد دينية مختلفة، هذا يمكن على المدى الطويل، أن يثير خلاف، وخصوصا عندما سيجري الحديث عن تربية الأطفال، لأن الطفل يمكن أن يربى فقط على تقليد ديني واحد.

يذكر أن تمارا بليتنيوفا، رئيسة لجنة شئون الأسرة والمرأة والطفل في البرلمان، حذرت النساء الروسيات بتجنب إقامة علاقة مع رجال أجانب غير بيض خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم، خوفا من أن يصبحن أمهات عازبات لأطفال مختلطي الجنس، في المونديال.

الكلمات المفتاحية