الخميس 19 سبتمبر 2019 الموافق 20 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

البابا تواضروس يستقبل الوفد المجري لإحياء مسار العائلة المقدسة بالعباسية

الثلاثاء 26/يونيو/2018 - 06:03 م
البابا تواضروس الثانى
البابا تواضروس الثانى
تريزة شنودة_ماريان رسمى_مونيكا جرجس
طباعة
استقبل البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس، مساء أمس الوفد المجرى لإحياء مسار العائلة المقدسة، بالمقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية.

وصرح المسئول عن الوفد عن مدى سعادته بهذه الزيارة التاريخية، يرجع أهمية هذا الحدث لكونه الوفد الأول من المجر في مجال السياحة الدينية.

يترأس الوفد الأب سابولش رئيس دير الآباء البولنديين بالعاصمة المجرية بودابست، ولفيف من الإعلاميين وأساتذة الجامعة.

كان قد كشف الأب هاني باخوم، أن الوفد المجري السياحي الديني لزيارة مسار العائلة المقدسة والذي بدأ زيارته للقاهرة الجمعة الماضية، وتنتهي في 29 يونيو الجاري.

وأضاف باخوم، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن برنامج الزيارة تتضمن زيارة مسار العائلة المقدسة بوادي النطرون ثم أديرة البحر الأحمر وزيارة كنائس مصر القديمة، ودير سمعان الخراز بالمقطم، وسيلتقى الوفد قداسة البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس.

ويترأس الوفد، الذي يضم 12 شخصًا، الأب سابولش، رئيس دير الآباء البولنديين بالعاصمة المجرية بودابست، ولفيف من الإعلاميين وأساتذة الجامعة، بتنظيم مايكل عادل أمين.

ومن جانبه؛ أعلنت الكنيسة القبطية بالإسكندرية، عن إقامة احتفالية مئوية لمدارس الأحد وذلك بمكتبة الإسكندرية يوم الأربعاء 25 يوليو المقبل، بحضور البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وتتضمن الاحتفالية توثيق ١٠٠ عامًّا مضوا في خدمة مدارس الأحد بالإسكندرية للتعرف على تاريخ الأباء فى مدارس الأحد، واستمرار التواصل بعد الاحتفالية بين اللجنة وجميع خدام الإسكندرية لإنجاز الجزء التطويري الجديد والتدريب عليه وهو ما يحمل كثير من المفاجآت.

كما تهدف الاحتفالية إلى التواصل بين اللجنة المسئولة عن مئوية مدارس الأحد بالإسكندرية وجميع خدام وخادمات مدارس الأحد بالإسكندرية.
ads