الثلاثاء 07 أبريل 2020 الموافق 14 شعبان 1441

موضة الحلقان "القصير ولا الطويل" اختارى اللى يناسب قصة شعرك

الثلاثاء 26/يونيو/2018 - 11:54 ص
جريدة الدستور
هدير القاضي
طباعة
لا تستطيع الفتيات الخروج من منازلهن إلا التأكد من أناقتهن، وتعتبر الأقراط إحدى قطع الإكسسوار المهمة لأنها تزيد من رونقهن وتضفي لإطلالتهن بريقًا، خاصة إذا نجحت في اختيار ما يتناسب مع شكل وجهها وتسريحة شعرها، فلها عامل كبير في إظهار جمال الوجه وررونقه.

وفي حال كان من الصعب عليك معرفة شكل وجهك بالتحديد وما يليق به، فكل ما عليكِ أن تقفي أمام المرآة، واربطي شعرك من الخلف، وقارنيه بالشرح الوارد في التقرير، وإذا وجدتِ هذه الطريقة صعبة لتحديد ملامح وجهك، يمكنك الاستعانة بقلم روج، وارسمي حول الحد الخارجي للوجه على المرآة، فستجدين شكل وجهك قد تحدد أمامك.

شكل الوجه:

- الوجه المستدير
اختاري الأقراط الطويلة والرقيقة، متجنبة الأقراط كبيرة الحجم؛ لأنها ستظهر وجهك أكبر مما هو عليه، ويعطيك سنًّا أكبر بعامين، كما يمكنك اختيار أقراط صغيرة الحجم على شكل قلوب أو دوائر مزينة بحبات اللؤلؤ أو الفضية اللامعة.

- الوجه البيضاوي
يعد الوجه البيضاوي من الوجوه المميزة التي يناسبها عدد كبير من أشكال الأقراط، فاختاري منها ما يتناسب مع ذوقك عدا الأقراط الضخمة، فابتعدي عنها، واحرصي على اختيار الأقراط صغيرة الحجم والبسيطة في تصميماتها، لما تلعبه من دور كبير في إظهار جمالك، علاوة على أقراط الستايل الكلاسيكي التي ستبدين بها بشكل أروع.

- الوجه الطويل:
يفضل أصحاب الوجه الطويل الاعتماد على الأقراط القصيرة والطويلة في ذات الوقت، لدورها الكبير في إخفاء طول وجهك وستظهرك بشكل أعرض نسبيا وبهذا تحصلين على وجه مشرق ومتألق دائما.

- الوجه المربع:
يحتاج الوجه المربع إلى اختيار الأقراط التي يغلب عليها الطابع النسائي كالتي تحتوي على الفراشات والأزهار الملونة التي تعتمد على المنحنيات لتكسري من حدة وجهك المربع، وتجنبي شراء الأشكال التي بها زوايا حادة كالتي بهيئة النجوم أو المستطيلة أو المربعة لأنها ستبرز حدود وجهك.

- الوجه القلب:
يتميز هذا الوجه بأنه عريض نسبيًا من الجبهة ونحيف من الذقن، لذا يجب أن تختاري أقراطا تشبه الدمعة؛ أي رفيعة من أعلى وعريضة من أسفل لتتناسق مع وجهك وتتألقي في أبهى صورة لك.

قصات الشعر:
- تسريجة الكحكة
اعتمدي على الأقراط الكبيرة التي تنسدل بشكل أنثوي.

- تسريحة ذيل الحصان
ستكونين رقيقة بالأقراط الصغيرة.

- ضفيرة الشعر الجانبية
اختاري أقراط الأذن الواحدة وضعيها من الجهة الخالية من الشعر.

- الشعر المنسدل
الأقراط السوداء أو الأسود الذي يتخلله بضع الألوان يعطيكي أناقة فخمة.

- تسريحة النصف رفعة
لا تعتمدي معها على أقراط وإن اضطررت احرصي على الأقراط الصغيرة جدا.