الخميس 02 أبريل 2020 الموافق 09 شعبان 1441

"كنغر" يتحول إلى نجم عالمي

الإثنين 25/يونيو/2018 - 05:20 م
الأسترالية كانبيرا
الأسترالية كانبيرا
وكالات
طباعة
غزا كنغر ضخم ملعب كرة قدم في العاصمة الأسترالية كانبيرا، ما أدى إلى توقف مباراة محلية وانتشار الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقع الحادث بعد مرور نصف زمن المباراة بين فريقي بيلكونين يونايتد وكانبيرا إف سي خلال الدوري المحلي للنساء في ديكين، على بعد بضعة كيلومترات من مبنى البرلمان أمس الأحد عندما قفز الكنغر من فوق السورالأسيجة ليصل إلى أرض ملعب كرة القدم ويعيق المباراة.
وتجول الكنغر لفترة من الوقت في أرض الملعب، وهو ينظر الى الكرة، ثم استلقى لفترة وجيزة أمام المرمى. وتابع المسئولون واللاعبون والمشاهدون الواقعة بشغف، فيما توقفت المباراة لأكثر من نصف ساعة، ثم غادر بعدما قاد مدرب نادي بيلكونين سيارته وأجبره ببطء على الخروج من الملعب.
وحقق مقطع فيديو للكنغر في الملعب انتشارًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي. وزعم المعلق روس جيبس اليوم الإثنين أن هذه واقعة فريدة من نوعها، قائلًا إنه لم يشهد قط أي شيء من هذا القبيل في خلال "15 عامًا من التعليق على مباريات كرة القدم في كانبيرا".
وفاز فريق بيلكونين بالمباراة محققًا هدفين مقابل لا شيء، رغم أن الكنغر كان بوضوح هو نجم المباراة.
جدير بالذكر أن حيوان الكانجرو هو الحيوان الوطني في أستراليا. ويقدر عددها بنحو 45 مليون حيوان، أي ضعف عدد السكان تقريبًا. وقد أتمت كانبيرا الأسبوع الماضي عملية إعدام الكنغر السنوية لحماية البيئة المهددة، حيث أعدمت أكثر من 3200 منها.

الكلمات المفتاحية