الثلاثاء 31 مارس 2020 الموافق 07 شعبان 1441

السعوديون يوجهون رسالة لـ"بن سلمان" لسماحه للمرأة بقيادة السيارة

الأحد 24/يونيو/2018 - 04:28 م
بن سلمان
بن سلمان
وكالات
طباعة
في أول يوم من تطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة السياراة ونزولها إلى الشارع جالسة خلف مقود سيارتها، وجه السعوديون رسالة إلى ولى العهد الأمير محمد بن سلمان.

دشن مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، هاشتاج "#شكرا_محمد_بن_سلمان"، معبرين عن مدى حبهم وتقديرهم لجهود ولى العهد السعودى، وفقًا لصحيفة "صدى" السعودية.

وعلق مقدم برنامج "يا هلا" على روتانا خليجية مفرح الشقيقى، على إصلاحات ولي العهد، قائلا "أن تكون قادرًا على التغيير يعني أن تكون قائدًَا، وأن تنجح في التغيير وتقنع مجتمعًا عاش على فكرة ما لثلاثين عامًا ثم يستجيبون لك بثقة ومحبة ودعم يعني أن تكون رجلا استثنائيا.. فعلتها أيها الملهم، من القلب "#شكرا_محمد_بن_سلمان، وسأظل أردد: لن نشيخ وفينا محمد".

وأشادت "لمى القصيبي" بالمشهد الحضاري الذي شهدته شوارع المملكة منذ الساعات الأولى من اليوم الأحد، مغردة: "ما رأيته اليوم فور جلوس المرأة خلف المقود وعي من المرأة وتشجيع ودعم من الرجل، لم يكن هناك تجمعات مزعجة ولا مسيرات، الجميع احترم القوانين ومرت الساعات الأولى بسلاسة فالشكر لولي العهد".

يشار إلى أن السعودية قد أجازت للنساء قيادة السيارة اعتبارًا من تاريخ أمس السبت، تنفيذًا لقرار صدر عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز العام الماضي، يسمح للمرأة بالقيادة وإصدار الرخص لها.

الكلمات المفتاحية