الخميس 02 أبريل 2020 الموافق 09 شعبان 1441

إكتشفى خيانة شريكك من لغة جسده

الأحد 24/يونيو/2018 - 03:42 م
جريدة الدستور
زينب عتريس
طباعة
لغة الجسد طريقة شائعة للتعبيرعن مشاعرك بدون كلمات، وفي العلاقة بين شخصين، فهذه اللغة مهمة جدا كما تقول يانا جيرمان، الخبيرة اللغوية،: "من المعقّد حقًا أن يضع الرجال أفكارهم في كلمات، وبالتالي يمكن أن تساهم لغة الجسد في الحفاظ على علاقة صحية أو تصبح علامة على أنك اخترت الشريك الخطأ"، جمع موقع " برايت سايد" بعض إشارات الجسم التي يجب أن ننتبه إليها إذا بدأنا بالشك في علاقاتنا مع شركاء حياتنا:

1_ عدم الإمساك باليد عند الخروج سويّا
تبلغ المسافة المثالية بين شخصين من صفر إلى 18 بوصة، فإذا لم يعد يرغب شريكك في حمل يدك بعد الآن، فقد يكون الوقت قد حان للبدء في التفكير في مدى قوّة العلاقة.

2_ الاستجواب المستمر
يجب ألا تشعر بالحاجة إلى تحليل كل خطوة يقوم بها شريك حياتك، إذا كنت تشك في شريكك أو لا تثق به، فعليك التفكير فيما إذا كان لديك مستقبل معًا أم لا.

3_ اللا مبالاة
إذا لم يتطلّع شريك حياتك إلى عينيك، لا يريد أن يستمع إليك، ويأتي البيت في وقت متأخر، وما إلى ذلك من تجاهل لآرائك ومشاعرك يعني أنك اخترت الشخص الخطأ.

4_وضع اليد على الرقبة
عندما يشعر الشخص بعدم الأمان أو يكون قلقا ومتوتّرا، فإنه يغطي عنقه بواسطة يديه، ويمكن أن تشير هذه البادرة أيضًا إلى أن الشخص يخفي شيئًا عن شريكه.

5_الصفعات الودية على الظهر
يمكن لصديقك أن يصفعك على ظهرك لدعمك، لكن الشركاء يفضلون عادةً تقديم العناق بدلًا من الصفعات، يجب أن تعيد النظر فى شكل علاقتكما.