الثلاثاء 25 فبراير 2020 الموافق 01 رجب 1441

تعرف على فوائد أكلات العيد

الجمعة 15/يونيو/2018 - 05:17 م
جريدة الدستور
إسلام جمال
طباعة
يرتبط عيد الفطر بالكثير من الأطعمة حيث يتم إعداد كميات كبيرة من الكعك والبسكوت، بالإضافة إلى تناول الأسماك المملحة، وأكد الدكتور أحمد دياب، استشاري التغذية العلاجية، على احتوائه فوائد عديدة تجعلك تهتم بتناوله بعد صيام شهر رمضان المبارك.

وأوضح دياب، في تصريح خاص لـ"الدستور"، أن للكعك فوائد عديدة خاصة بالجلد منها احتوائه على فيتامين "ب المركب"، الذي يقي من شحوب البشرة وخاصة عند السيدات اللاتي يتعرضن لأشعة الشمس لفترات أطول خلال الصيام، كما يحتوي على فيتامين "أ" الذي يحمي البشرة من الجفاف ويحافظ على نضارتها، بالإضافة إلى عنصر السيلكون الذي يعتبر أحد الأملاح المعدنية الهامة الواقية من التجاعيد المبكرة والتى تحدث نتيجة العادات الغذائية الخاطئة.

وأضاف دياب أن الكعك والبسكوت الذي يصنع منزليًا في العيد يحتوي على عنصر اليود الرئيسي لتنظيم عمل الغدة الدرقية المسؤلة عن عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون فى الجسم، والذي يعتبر أى خلل بها خطرًا كبيرًا على الصحة العامة للفرد.

وأشار دياب إلى أن فوائد الكعك لم تتوقف عند هذا الحد، بل أنه أيضًا يحتوي على عنصري الصوديوم والبوتاسيوم اللذان يعدان من أهم الأملاح المعدنية المشاركة فى تكوين العصارات الهاضمة داخل جسم الإنسان.