القاهرة : الخميس 18 أكتوبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
مصر
الأربعاء 13/يونيو/2018 - 04:30 م

تفاصيل الحكومة الجديدة: التغيير يشمل 8 وزراء.. وبقاء المصيلحي أقوى المفاجآت

المهندس مصطفى مدبولى
المهندس مصطفى مدبولى
dostor.org/2209420

كشفت مصادر مطلعة، على آخر التطورات التى شهدها تشكيل الحكومة الجديدة، برئاسة المهندس مصطفى مدبولى، لافتة إلى أنه استقر على أسماء الوزراء المرشحين لدخول التشكيل الجديد للحكومة، ومن بينهم عدد كبير من الشباب والمرأة.
وتوقعت المصادر، أن تؤدى الحكومة الجديدة، برئاسة المهندس مصطفى مدبولى، اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، غدًا الخميس، وفق ما أعلنه مدبولى بالانتهاء من التشكيل الوزارى قبل عيد الفطر، على أن يتم عرضه على البرلمان، خلال جلسته المقرر عقدها يوم السبت 23 يونيو الجاري.
واوضح المصدر أن الحكومة الجديدة تضم 8 وزراء جدد، بينهم عدد كبير من الشباب والمرأة، لافتًا إلى أن أبرز الوزارات التى تم تغييرها، هى: الصحة، البيئة، الزراعة، المالية والتجارة والصناعة، والتنمية المحلية، مشيرة إلى أن التشكيل الوزارى الجديد، الذى يقوم به المهندس مصطفى مدبولى، تضمن التوسع فى تعيين عدد من النواب للوزراء، يتراوح عدد النواب المعينين بين ١٣ و١٦ نائبًا للوزير.


وأكدت أن التوقعات تؤكد استمرار الدكتور على المصيلحى فى منصبه كوزير للتموين ضمن التشكيل الوزارى الجديد، بخلاف كل التوقعات التى تنبأت برحيله إثر قضية الفساد التى تورط فيها 4 من كبار مسئولى الوزارة، لافتة إلى أنه تم تجديد الثقة فى وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة غادة والى، نظر لجهودها الكبيرة خلال الفترة الماضية.

أكدت المصادر أن الدكتور عزالدين أبوستيت، سيتولى منصب وزير الزراعة فى الحكومة الجديدة التى يقوم المهندس مصطفى مدبولى بتشكيلها خلفا للدكتور عبدالمنعم البنا.
 
وفى السياق ذاته، أكدت المصادر أنه بات من المؤكد تكليف الدكتورة هالة زايد بحقيبة الصحة، خلفا للدكتور أحمد عماد الدين.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في الحكومة المستقيلة، بتشكيل مجلس الوزراء الجديد خلفًا للمهندس شريف إسماعيل.

ads