الأربعاء 26 يونيو 2019 الموافق 23 شوال 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads

"البيت هو الحل".. بدائل المواطنين بعد ارتفاع أسعار كحك العيد

الثلاثاء 12/يونيو/2018 - 02:17 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
دعاء راجح
طباعة
تشهد الأيام الأخيرة من رمضان، أزمة جديدة تعادل أزمة استعدادات الموطنين لدخول رمضان، حيث شراء مستلزمات رمضان وكحك العيد والبسكويت، التي أصبحت جزءا من طقوس الاحتفال لدى المصريين.

ووسط تلك الأجواء السعيدة التي ينتظرها المصريين للاحتفال بها مرة كل عام، تأتي أزمة ارتفاع الأسعار للكحك من 10 إلى 20%، لتفسد فرحة المصريين، ولكن المصريين عملوا على إحداث بدائل لأزمة كحك العيد.

"هشتري نصف كيلو"
مع ارتفاع أسعار كعك العيد عن العام الماضى بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج، تراجع إقبال المواطنين على شراء الكعك هذا العام، حيث وصل سعر كيلو الكحك إلى 95 جنيها المحشو ملبن، والكعك المحشو بعين الجمل والفستق بـ140 جنيها للكيلو، والبيتى فور 110، والبسكويت 85 جنيها لجميع الأنواع، مع لجوء البعض إلى عبوة الكيلو إلا الربع، حتى لا يشعر بفارق السعر، لتكون بثمن الكيلو للعام الماضى أو شراء النصف كيلو.

"كحك العيد في البيت للتوفير"
ورغم معاناة البعض في تحضير كحك العيد في في المنزل، إلا أن العديد من النساء قررن المجازفة وتحضير الكحك والبسكويت فى المنزل، من خلال متابعة الشيفات على قنوات الطبخ، ومحاولة الوصول إلى نتيجة تشبه كحك المحلات الجاهز، نتيجة ارتفاع أسعار المكونات التي يصنع منها الكحك، إضافة إلى ارتفاع أسعار كحك الجاهز.
ads
ads
ads