القاهرة : الأربعاء 19 يونيو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
عالم
الأحد 10/يونيو/2018 - 12:10 م

نقل 4 آلاف و400 قطعة أثرية لتوت عنخ آمون للمتحف الكبير

عنخ آمون للمتحف الكبير
عنخ آمون للمتحف الكبير
أش أ
dostor.org/2205033

أكد الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، أنه تم نقل 4 آلاف و400 قطعة أثرية من مقتنيات الملك توت عنخ آمون للمتحف المصري الكبير من إجمالي 5 آلاف قطعة أثرية من مقتنياته، وذلك استعدادا لافتتاح المرحلة الأولى من المتحف في الربع الأول من عام 2019، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يستقبل المتحف 15 ألف زائر يوميا عند افتتاحه.

وأشار العناني - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم - إلى أنه سيتم عرض الكنوز والمقتنيات الفريدة للملك توت عنخ آمون لأول مرة كاملة بطريقة جديدة وجذابة عند الافتتاح الجزئي للمتحف نهاية العام الحالي، حيث تم تخصيص قاعة تبلغ مساحتها نحو 7500 متر مربع لعرض تلك المقتنيات، موضحا أن عرض مقتنيات الفرعون الذهبي بصورة كاملة سيسهم في الرواج للمتحف الكبير الذي يعد من أهم متاحف العالم، وتنشيط الحركة السياحية لمصر.

وأوضح أن المتحف - وفقا للجدول الزمني المحدد - استقبل حتى الآن حوالي 43 ألفا و500 قطعة من مختلف المواقع والمتاحف من إجمالي 100 ألف قطعة أثرية.

وأكد أنه سيتم نقل القناع الذهبي للملك توت عنخ أمون من المتحف المصري بالتحرير قبل الافتتاح الجزئي بشهر واحد، لإتاحة الفرصة لزوار المتحف بالتحرير لرؤية القناع حتى آخر وقت ممكن، أما بالنسبة للقطع الذهبية الكبيرة فسيتم نقلها خلال الأشهر التي تسبق الافتتاح، مشيرا إلى أنه سيتم عرض مجموعة أثرية جديدة بالمتحف المصري بالتحرير.

ads
ads
ads