الأربعاء 19 فبراير 2020 الموافق 25 جمادى الثانية 1441

الحليب يزيل خلايا الجلد الميت ويمنع التجاعيد

الجمعة 08/يونيو/2018 - 10:10 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أ ش أ
طباعة
قال أطباء الأمراض الجلدية، إن الحليب غنى بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على إزالة خلايا الجلد ومنع التجاعيد وتحسين البشرة.

وأكد الدكتور دوجلاس ألتشيك، طبيب الأمراض الجلدية في نيويورك، احتواء منتجات الألبان على البروتينات والمعادن المغذية للبشرة مثل فيتامين (هـ) وعنصر الزنك، موضحا أن الفيتامين يعمل على تحييد تأثير أي تأثير ضار للجذور الحرة، وهى الجزيئات التي تسبب جفافًا في الجلد والخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما تعمل الجذور الحرة على تدمير الكولاجين أو الأنسجة الضامة التي تحافظ على الجلد.

كما أكد ألتشيك الدور الحيوي الذي يلعبه فيتامين (هــ) في تقليل فرص ظهور حب الشباب وزيادة مرونة الجلد، فضلا عن تقليله البقع الداكنة.

وتابع، يساعد فيتاميني (هــ) و(د) على تسريع آلية إصلاح الجلد نفسه من الأضرار التي قد تلحق من كثرة التعرض للأشعة فوق البنفسجية والشمس والرياح والملوثات، كما يمتلك الحليب مكونًا رئيسيًا آخر وهو حمض اللاكتيك وله أيضا فوائد للعناية بالبشرة.

وأضاف أن حمض اللاكتيك - وهو حمض ألفا هيدروكىسى - يشجع الجلد على التخلص من خلايا الجلد الميتة القديمة للكشف عن الخلايا الجلد الجديدة والصحية المختفية تحتها، وفي حال استخدامه بتركيزات عالية، يعمل الحمض على تقليل التصبغ ويعيد إشراق البشرة.