القاهرة : السبت 17 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
فن
الإثنين 04/يونيو/2018 - 01:10 ص

تعرّف على سبب بكاء محمود عبدالعزيز فى فيلم "إعدام ميت"

تعرّف على سبب بكاء
إسلام أبو المجد
dostor.org/2197197

تحل، اليوم الإثنين، الموافق 4 يونيو ذكرى ميلاد الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، الذى ولد عام ١٩٤٦، في حي الورديان غرب الإسكندرية وكان ينتمي إلى أسرة متوسطة، وتعلم في مدارس الحي إلى أن انتقل إلى كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، وهناك بدأ يمارس هواية التمثيل من خلال فريق المسرح بالكلية.

وفى أعقاب الحديث عن ذكرى ميلاده، قال المخرج علي عبدالخالق، إن الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، أصيب بحالة انهيار شديد خلال تصويره أحد مشاهد فيلمه "إعدام ميت".

وأضاف خلال ندوة تكريم أسماء النجوم الراحلين، والتي أقيمت ضمن فعاليات الدورة 65 من المهرجان الكاثوليكي للسينما في مارس 2017: "أن الفنان الراحل تقمص الشخصية خلال مشهد الإعدام في الفيلم وعاش اللحظة، والتي تم تصويرها في سجن حقيقي وقبل تصوير المشهد شحنه نفسيًا بأنه سيقارن بمشهد الفنان الراحل عبدالوارث عسر في فيلم (صراع في الوادي)".

وتابع: "إن فيلم (العار) كان البداية الحقيقة لخروج محمود عبدالعزيز، من مرحلة الجان أو الفتى الوسيم، ليبدأ بعدها في تقديم شخصيات سينمائية حققت نجاحًا على المستوى النقدي والجماهيري، وأن الفنانين العظماء لا يرحلون و(الساحر) لم يكن عظيمًا بل عبقريًا"، مشيرًا إلى أن الساحر كان يخصص كراسة، لتحضيرات الدور الذي يقوم به وتدوين راكورات الدور.

ads
ads
ads