الأحد 20 أكتوبر 2019 الموافق 21 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

توثيق امتحان القرآن الكريم والحديث بالثانوية الأزهرية بجنوب سيناء

السبت 02/يونيو/2018 - 09:17 ص
الشيخ جمال حبيب
الشيخ جمال حبيب
جنوب سيناء - زياد القلشى
طباعة
قام الأزهر الشريف بتوثيق امتحان القرآن الكريم الشفوى لطلاب الشهادة الثانوية من خلال كاميرات تصوير مرتبطة بالحاسب الآلى فى سابقة هى الأولى فى تاريخ الازهر، حيث يدخل طلاب الثانوية الأزهرية بداية من 9 يونيو امتحان الشفوى للعلمى، ويوم 10 يونيو للشفوى لشعبة الأدبى فى القرآن الكريم، والحديث أمام كاميرات تصوير مرتبطة بالحاسب الآلى.

من جانبه، أكد الشيخ جمال حبيب محمد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة جنوب سيناء الأزهرية، أنه لأول مرة فى تاريخ الثانوية الأزهرية يتم توثيق امتحان القرآن الكريم والحديث على أن يكون لكل 50 طالب جهاز كمبيوتر يحفظ علية امتحانهم.

وأوضح حبيب، أن كل يوم يتم امتحان 7 طلاب بعد انتهاء لجنة التحريرى، ويتم تسجيل الاختبار على إسطوانات وتحفظ الإسطوانة لسبع طلاب يوميا، وتشمع وترسل مع أوراق الإجابات للكنترول العام، ويكون مدة الامتحان للطالب 15 دقيقة فى القرآن الكريم، مقسم على المنهج الحالى والماضي والحديث فى الحفظ والمعانى والتفسير.

واشار حبيب، بأنه تم تجهيز أجهزة الحاسب الآلي بكل لجنة من الثمانى لجان بجنوب سيناء، وتسليم الكاميرات تحت إشراف 2 مدرسين حاسب آلى بكل لجنة، وفى انتظار استلام إسطوانات الأسئلة الشفوية من إدارة الامتحانات المركزية.

وأوصى بتجهيز أجهزة حاسب آلي مجهزة بكاميرات احتياطيا، ويكون مدير الكمبيوتر التعليمى ومدير مركز المعلومات وموجه الحاسب الآلي ومسئولين عن التقنية، ويتم تدريب الممتحنين على البرنامج لتسهيل التعامل مع الحدث، ورئيس اللجنة يكون المسئول الأول عن كل مايدور باللجنة، وهذا لحفظ حق الطالب والممتحن فى الامتحان الشفوى عند تظلم الطالب من الدرجات.

الكلمات المفتاحية

ads