القاهرة : الثلاثاء 18 يونيو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
لايف ستايل
السبت 02/يونيو/2018 - 02:11 ص

أبرزها "الأفوكادو" و"الفلفل الحار".. أطعمة تكبح جماح "شهيتك"

أرشيفية
أرشيفية
زينب عتريس
dostor.org/2194574

إذا كنت من محبّي الأكل، وممن لا يكبحون جماح شهيتهم، نقدم لك هنا العديد من الأطعمة الصحية واللذيذة التي يمكن أن تساعدك على الحد من شهيتك وتجنب زيادة الوزن.

الأفوكادو
إن حمض الأوليك الموجود في الأفوكادو يطيل من الشعور بالشبع الذي يساعد على تقليل السعرات الحرارية، أظهرت التجربة التي أجراها باحثون من كاليفورنيا أن الأشخاص الذين تناولوا الأفوكادو أثناء تناول الغداء أرادوا أن يأكلوا بنسبة 40٪ أقل بعد 3 ساعات من وجبتهم.

القهوة
يساعد الكافيين الموجود في القهوة على حرق السعرات الحرارية وتحطيم الدهون، ومن المستحسن أن تشرب كوبين من القهوة المخمرة بشكل طبيعي في اليوم (حوالي 200 مللي من الكافيين).

البيض
يعتبر البيض مصدرًا غذائيًا غنيًا وغير مكلف، وأظهرت دراسة أنه إذا تناول الشخص البيض في الإفطار، يأخذ سعرات حرارية أقل وفقدان الوزن.

الفلفل الحار
مركب كيميائي يقلل من الشهية ويساعد على حرق الدهون، وأظهرت دراسة أن استهلاك جرام واحد من الفلفل الأحمر يمكن أن يقلل الشهية ويقمع الشعور بالجوع.

الزنجبيل
الزنجبيل يُساعد في فقدان الوزن، وأظهرت دراسة أن استهلاك الزنجبيل على أساس يومي يمكن أن يُساعدك على فقدان الوزن الزائد، كما أنه يساعد على التحكم في مستوى «اللبتين»، وهو هرمون ينظم تبادل الطاقة ويساعد على كبح جماح شهيتك.

ads
ads
ads