الإثنين 19 أغسطس 2019 الموافق 18 ذو الحجة 1440
ads

الغردقة تستقبل اليوم أول رحلة طيران من كازاخستان

الخميس 31/مايو/2018 - 10:24 ص
مطار الغردقة
مطار الغردقة
طباعة
تستقبل مدينة الغردقة، اليوم الخميس، أول رحلة طيران منتظم من كازاخستان والتى تنظمها عدد من الشركات السياحية العاملة فى السوق الكازاخى.. وقال محمد شعيرة، عضو غرفة شركات السياحة، إن الرحلات القادمة من السوق الكازاخى سوف تستمر إلى الغردقة حتى نهاية الموسم الحالى.

وأضاف أن الرحلات ستبدأ بواقع رحلة كل عشرة أيام من ثلاثة نقاط مختلفة فى كازاخستان، وسيتم زيادتها بناء على طلب منظمى الرحلات وزيادة معدلات توافد السائحين من هذا السوق الهام والواعد.

وأضاف شعيرة أن الرحلات الوافدة إلى الغردقة من هذا السوق الواعد جاءت بمبادرة من شركات السياحة ودون طلب دعم من هيئة تنشيط السياحة، مشيرًا إلى أنه لا يمكن تحفيز الطيران الشارتر بملايين الدولارات فى الوقت الذى ترفع فيه الدولة الدعم عن السلع الغذائية والمحروقات.

من جانبهم، أعلن مستثمرو السياحة بجنوب سيناء والبحر الأحمر، أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد جنى ثمار الزيارات والقوافل السياحية التى تمت مؤخرا من قبل مسئولين حكوميين وعدد من مستثمرى السياحة لكل من كازاخستان وأوكرانيا، حيث تشير المؤشرات إلى زيادة فى الحركة السياحية الوافدة من السوق الكازاخى خلال الموسم السياحى الحالى.

وأكد المستثمرون أن الاتجاه بقوة إلى السوق الكازاخى والأوكرانى يأتى فى إطار سياسة تنويع الأسواق السياحية والبحث عن حلول غير تقليدية لزيادة الحركة الوافدة إلى شرم الشيخ والغردقة لحين عودة التدفقات من السوقين الروسى والانجليزى خاصة لمدينة شرم الشيخ التى عانت طويلا من أزمة الانحسار السياحى منذ حادث الطائرة الروسية فى أكتوبر 2015، وما نتج عنه من تداعيات بإصدار السلطات الإنجليزية والروسية قرارا بحظر السفر إلى شرم الشيخ.

كان اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، قد شارك مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء فى افتتاح الجناح المصري المشارك في المعرض الدولي للسياحة KITF والذى اختتمت فعالياته مؤخرا بكازاخستان في مدينه الماطى، وذلك بمشاركة أكثر من 70 دولة، كما عقد لقاء مع وزير السياحة الكازاخي.

وأشار منظمو الرحلات بالسوق الكازاخى إلى أن عدد الرحلات السياحية من كازاخستان إلى مصر حاليا يصل إلى 19 رحلة سياحية تقريبا كل أسبوع، وأعربوا عن رغبتهم فى التعاون مع وزارة السياحة لتسيير مزيد من الرحلات إلى مدينة شرم الشيخ والغردقة من مدينتي الماطى وأستانا، بالإضافة إلى الطيران من مدن جديدة مثل مدينة (كاراجندا).

وأعلن محافظ البحر الأحمر، عن زيادة عدد الرحلات الوافدة من كازاخستان لمطار الغردقة بواقع رحلتين أسبوعيا ليصبح إجمالى العدد 4 رحلات أسبوعيا، وأضاف أن المستهدف زيادة عدد رحلات الطيران إلى 10 رحلات بحلول يوليو المقبل لتنطلق من ثلاث نقاط رئيسية في كازاخستان هى الماطي واستينا وشيمكنت.
وأشار المحافظ إلى أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة فى الحركة السياحية الوافدة من العاصمة الأوكرانية كييف إلى مدن البحرالأحمر.

الكلمات المفتاحية

ads