الثلاثاء 18 فبراير 2020 الموافق 24 جمادى الثانية 1441

ماليزيا تُعلن توقف البحث عن الطائرة المفقودة

الأربعاء 30/مايو/2018 - 03:02 م
مهاتير محمد
مهاتير محمد
أش أ
طباعة
أعلن رئيس الوزراء الماليزى مهاتير محمد، اليوم الأربعاء، أن الحكومة الماليزية مضطرة إلى التوقف عن البحث عن الطائرة المفقودة (إم إتش 370)، وستنظر فى استئناف البحث إذا ظهرت معلومات جديدة.

وأوضح مهاتير -في مؤتمر صحفي نقلته وكالة أنباء (برناما) الماليزية- أن البحث عن الطائرة اضطر إلى التوقف، حيث لم يكن هناك دليل على وجودها بعد برنامج البحث في جميع أنحاء العالم.

وأضاف: "لقد قمنا ببرنامج بحث كبير جدًا ولم نعثر على أى دليل حتى الآن، لذا يجب أن نصل إلى مرحلة لا يمكننا فيها البحث عن شيء لا يمكننا العثور عليه بالفعل، وإذا كان لدى أي شخص أي معلومات فسننظر في استئناف البحث، ولكن في الوقت الحالي يجب أن نوقف عملية البحث".

يشار إلى أن الطائرة (إم إتش 370) اختفت وعلى متنها 227 راكبًا و12 فردًا يمثلون طاقم الطائرة، عندما كانت في طريقها من كوالالمبور إلى بكين في 8 مارس 2014.

ووقعت ماليزيا - فى شهر يناير الماضى- اتفاقية مع شركة (أوشن إنفينيتى) - وهي شركة تكنولوجيا مقرها الولايات المتحدة متخصصة في جمع بيانات عالية الجودة من قاع البحر- لبدء بحث جديد عن الطائرة الماليزية المفقودة، وقد أعلنت الشركة أمس أن بحثها عن حطام الطائرة قد وصل إلى نهايته.

الكلمات المفتاحية