الخميس 19 سبتمبر 2019 الموافق 20 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

مصطفى أمين: لا تتزوج فاتن حمامة!

الأحد 27/مايو/2018 - 02:27 م
جريدة الدستور
زينب إبراهيم
طباعة
كتب الصحفى الكبير "مصطفى أمين" مقالين يتضمن عنوان كل منهما اسم سيدة الشاشة "فاتن حمامة" التي تحل ذكراها اليوم، ورغم أن مضمون المقالين لا يسيء إليها، لكن العنوانين بديا كأنهما إساءة، ما أثار غضبها، وننشر هنا أحد هذين المقالين الذي حمل عنوان "لا تتزوج فاتن حمامة".

يقول مصطفى أمين: بدأت صداقتي بفاتن حمامة بخناقتين حاميتين، ذات يوم في الخمسينات كتبت مقالا في الصفحة الأخيرة من "أخبار اليوم" أنصح الشباب بعدم الزواج من الممثلات، وتكلمت عن المتاعب التي يقع فيها زوج الممثلة والمآزق التي يتعرض لها، وكيف أن أغلب زيجات الممثلات تتعرض إلى أزمات وتنتهي بالطلاق، وكان عنوان المقال "لا تتزوج من ممثلة"، ولم يعجبني العنوان فشطبته وجعلت العنوان "لا تتزوج فاتن حمامة".

وأضاف مصطفى أمين: وكانت فاتن غير متزوجة في ذلك الوقت، ودخلت فاتن إلي مكتبي في "أخبار اليوم" ثائرة غاضبة حانقة، وتصورت أنني أعرف أنها مقبلة على الزواج، وأن المقصود بهذا المقال هو حملة على الخطيب ليتراجع ويعدل عن الزواج، وأنني أبين له مخاطر الزواج من فاتن حمامة، وأكدت لها أنني لا أعرف أنها مقبلة على الزواج، وأن هذا مقال ساخر أداعب به الذين كلما رأوا ممثلة قرروا الزواج بها.. وتزوجت فاتن وتحققت أمنيتى ومر زواجها بهدوء.
ads