الأربعاء 17 يوليه 2019 الموافق 14 ذو القعدة 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads
ads
ads
ads

"فاين سلكشن" تُشيد بمبادرة "المركزى" لتطوير النقل السياحى

الأحد 27/مايو/2018 - 11:17 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
طارق عتمان
طباعة
ads
أشاد الخبير السياحى محمد وهدان، رئيس مجلس إدارة شركة فاين سلكشن، بالتأثير الإيجابي لمبادرة البنك المركزي في تحديث وتطوير أسطول النقل السياحى لدى عدد كبير من الشركات العاملة في السوق السياحى المصرى، مشيرًا إلى أنه لولا مبادرة المركزى لتفاقمت أزمة النقل السياحى عند عودة الحركة السياحية للبلاد.

ونوه "وهدان" بأن قطاع النقل السياحى استوعب العام الحالي ومنذ بدء تنفيذ مبادرة المركزى من أحد الشركات العالمية عدد 130 أتوبيسًا سياحيا ضمن مبادرة البنك المركزى المصرى من إجمالي مبيعات 150 أتوبيسًا، بعد حالة الركود الشرائية، إذ كانت لا تتعدى 20 أتوبيسًا سياحيًّا سنويا.

واستطرد "وهدان" أن هذه الأرقام توضح مدى التأثير الإيجابي الذي شهده قطاع النقل السياحى عقب تنفيذ مبادرة البنك المركزى الأمر الذى يؤكد استعادة السياحة المصرية لعافيتها بسرعة شديدة، مشيرا إلى ضرورة استمرار المبادرة لمدة أطول كى تمكن شركات السياحة من العودة بكامل طاقتها للعمل من أجل عودة السياحة الوافدة إلى مصر.

ولفت وهدان إلى أنه قبل المبادرة وعلى مدى السنوات الـ6 الماضية كان هناك عجز شديد في عدد الأتوبيسات السياحية بسبب انحسار حركة السياح عن السوق المصرى ما دفع عدد كبير من الشركات إلى بيع 70% من أسطول النقل السياحى الموجود بالسوق السياحى المصرى والتابع لها حتى تتمكن من الاستمرار في العمل بسبب انعدام الإيرادات عقب أحداث 2011، مما كان من شأنه أن يتسبب في أزمة كبيرة عند عودة الحركة السياحية للبلاد حاليا بعد إستقرار الأوضاع.

وقال "وهدان" وهو مالك إحدى شركات النقل السياحى إنه اشترى ٥ أتوبيسات ذات طراز حديث ليصبح أسطول النقل السياحى الخاص بشركته ٤٢ أتوبيسًا من أحدث الموديلات، مشيرا إلى أنه يحرص دائما على تحديث وتطوير أسطول النقل السياحى التابع لشركته من كبريات الشركات العالمية المصنعه التى توفر رفاهية متميزة للسائح.
ads
ads
ads
ads