القاهرة : الخميس 20 سبتمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
مصر
الأربعاء 16/مايو/2018 - 07:02 م

الرئيس السيسي: لولا الإصلاحات الاقتصادية لزادت البطالة

السيسي
السيسي
أ ش أ
dostor.org/2173803

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدولة كان لابد عليها من اتخاذ قرارات الإصلاح الاقتصادي، مشيرا إلى أنه لولا تلك الإصلاحات لزادت البطالة وزادت التحديات التي تواجهها الدولة.

وقال الرئيس السيسي - خلال جلسة (اسأل الرئيس) ضمن المؤتمر الوطني الخامس للشباب - "قررت أن أتحمل مسئولية الإصلاحات الاقتصادية حتى تكون الأمور أسهل على من يأتي بعدي، وأتمنى ألا يكون هناك أي شيء لمن يأتي بعدي، حتى يقود البلد بشكل أسهل وتتحقق النتائج بشكل أعظم".

وأضاف الرئيس: "دعونا نفكر في حال عدم إجراء تلك الإصلاحات ماذا كان سيحدث؟.. كانت ستزيد المشاكل والتحديات والأزمات بشكل أكبر، كما أن فاتورة الاستيراد ستزيد وسيزداد التضخم وسوق العملة الحرة.. أخذنا قرار الإصلاح لحماية البلد.. الدولة قد تتعب أو تعاني بعض الشيء لكن من المستحيل أن تضيع".

وتابع الرئيس السيسي قائلا: "إنه من الأفضل أن نعاني قليلا لكن لن نبقى في هذا الحال المتردي.. لابد من كسر الفقر والضعف الذي نعيشه، وغدا سترون مصر.. والإجراءات التي تتخذها الدولة تسعى من خلالها إلى تغيير واقعها إلى واقع أفضل وهو ما نفعله"، مثنيا على الشعب المصري بقوله: "إن البطل في هذا الأمر ليس متخذ القرار، إنما البطل الحقيقي هو الشعب المصري".

وأشار الرئيس إلى أنه لا يسعى لشعبية زائفة، وإنما يعمل بأمانة ويتحمل المسئولية ويستعد للقاء الله، لافتا إلى أن الدولة تقترض سنويا 150 مليار جنيه لسداد المرتبات فقط، مؤكدا أن الدولة لم يكن أمامها خيار ثان في عملية الإصلاح، كما أن هناك دولا حاولت تقديم برنامج إصلاح اقتصادي لكنها لم تستطع إكماله.

وطالب الرئيس السيسي من الوزير محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، أن يطمئن الشعب المصري، والذي قال: "إنه كان في جولة للبنك الدولي والأمم المتحدة.. ووجدنا تقديرا شديدا من الجهتين للحكومة المصرية لنجاحها الكبير في البرنامج الإصلاحي، كما قاموا بتبليغ تقديرهم وتحياتهم للشعب المصري في هذا الخصوص".

ads