الخميس 02 أبريل 2020 الموافق 09 شعبان 1441

إعلان النتائج الأولية فى الانتخابات العراقية خلال 48 ساعة

الأربعاء 16/مايو/2018 - 05:00 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أش أ
طباعة
أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات فى العراق، أنها ستعلن عن النتائج الأولية الكلية خلال 48 ساعة، وأن عمليات العد والفرز فى أدوارها الأخيرة.

وذكر متحدث باسم المفوضية فى مؤتمر صحفي، أن الهيئة فى مراحلها الأخيرة من إعلان النتائج الأولية الكلية على مستوى المقاعد، منوهًا إلى أنه بإمكان كل ذى مصلحة من القوائم الانتخابية تقديم طعونهم إلى الهيئة القضائية للانتخابات.

وقال: «هناك ما يقارب من 2000 صندوق جلبت إلى مركز التدقيق، ويتم حاليًا التأكد من صلاحية الأصوات ومطابقتها للأعداد المسجلة، يتم بعدها إرسال النتائج للمفوضية للإعلان عنها».

وفيما يتعلق بمحافظة كركوك، فقد شدد المتحدث باسم المفوضية، أن عددًا من موظفى الهيئة هددوا بالقتل من قبل جهة سياسية معينة مارست ضغوطًا على مكتب الهيئة فى كركوك.

ودعت الهيئة «رئيس الوزراء حيدر العبادى باعتباره القائد العام للقوات المسلحة، إلى توفير الحماية الكافية لمؤسسة الانتخابات وموظفيها».

وقال: «بالنسبة إلى كركوك، أعلنا 90%، وهناك 186 محطة لم ترسل نتائجها، منها 36 محطة فى مركز داقوق».

وأعلنت المفوضية العليا للانتخابات، السبت 12 مايو الجارى، عن نجاح الانتخابات التي جرت فى العراق بنسبة مشاركة بلغت 44.52%، فى أول انتخابات يشهدها العراق بعد الانتصار على تنظيم «داعش»، ورابع انتخابات منذ سقوط النظام السابق لاختيار برلمان عراقي جديد.

الكلمات المفتاحية