السبت 25 يناير 2020 الموافق 30 جمادى الأولى 1441

ذراع التحكم Steam يوفر إمكانية تشغيل البلوتوث

الأربعاء 16/مايو/2018 - 04:33 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
وكالات
طباعة
أطلقت شركة فالف تحديثًا جديدًا لذراع التحكم Steam، الذي يوفر إمكانية تشغيل وظيفة اتصال البلوتوث، وبالتالي يتمكن أصحاب ذراع التحكم من الاتصال بالأجهزة الجوالة مباشرة عن طريق تقنية البلوتوث منخفضة الطاقة BLE أو جهاز لاب توب يشتمل على مُستقبل بلوتوث ولا يتوفر به منفذ يو إس بي.

مع ذلك تنصح الشركة باستعمال البروتوكول "الأصلي" لنقل إشارات ذراع التحكم لاسلكيًا طالما كان ذلك ممكنًا، لأنه يوفر اتصالًا أسرع مع إمكانية الاتصال مع إمكانية توصيل ما يصل إلى أربعة أذرع تحكم في الوقت نفسه ودعم جميع أنظمة التشغيل.

وتتوفر البرامج الثابتة (الفيرموير) الجديدة لذراع التحكم Steam عن طريق برنامج Steam Client Beta، ويظهر اقتراح بتنزيل البرنامج على الحاسوب بمجرد أن يتم توصيل ذراع التحكم، وعند النقر على الزر المعني في نافذة الإرشادات يتم تحديث برامج الفيرموير لذراع التحكم Steam.

وعن طريق مجموعة الأزرار يمكن للمستخدم عند تشغيل ذراع التحكم تحديد البروتوكول المراد استعماله، وينطبق ذلك عندما يكون ذراع التحكم مقترنًا بالجهاز عن طريق تقنية البلوتوث منخفضة الطاقة BLE أو المُستقبل اللاسلكي، حيث يتم تفعيل وضع البلوتوث BLE من خلال الضغط على الزر B مع زر Steam، ويتم تفعيل الوضع اللاسلكي من خلال الضغط على الزر A وزر Steam، وعند إعادة التشغيل مجددًا يحتفظ ذراع التحكم بآخر وضع كان مشغلًا.

الكلمات المفتاحية