القاهرة : الجمعة 21 سبتمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
فن
الأربعاء 25/أبريل/2018 - 07:01 م

تعرف على «نحّيتة رمضان».. بيومي فؤاد ليس بينهم

بيومي فؤاد
بيومي فؤاد
أمير محمد خالد
dostor.org/2144032

أيام قليلة تفصلنا عن سباق دراما رمضان الذي ينتظره الجمهور كل عام لمشاهدة الأعمال الدرامية، ودائمًا يكون هناك عدد من الفنانين محل أنظار الجمهور وهم دائما يشاركون في أكثر من عمل في وقت واحد، وهو ما يطلق عليهم بالعامية "النحّيتة".

وأبرز من اشتهر بالنحت في مصر هو الفنان بيومي فؤاد والذي كان حديث الساعة، خلال المواسم السابقة، بسبب كثرة مشاركته، ولكنه هذا العام لن يشارك إلا في عملين دراميين هما "خفة يد" وهو من بطولته كما يشارك في بطولة "ربع رومي" بجانب الفنان مصطفي خاطر، ويظهر في عمل ثالث كضيف شرف فقط وهو "عوالم خفية" مع الزعيم عادل إمام.

أما بالنسبة لأكثر الفنانين مشاركة في سباق رمضان القادم، فلم يتعد أي فنان منهم حاجز الـ4 أعمال عكس المواسم الماضية، حيث كان هناك فنانون يقدمون 7 و8 أعمال.

ويأتى علي رأس القائمة الفنان إيهاب فهمي، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، حيث يشارك في السباق بـ4 أعمال درامية دفعة واحدة وهي مسلسل "رحيم"، و"قانون عمر" مع حمادة هلال، و"فوق السحاب" مع هاني سلامة، و"الرحلة 710" مع باسل خياط وريهام عبدالغفور، كما يشارك الفنان الكوميدي محمد ثروت بـ4 أعمال علي رأسها مسلسل "عزمي وأشجان" مع حسن الرداد وإيمي سمير غانم، و"أرض النفاق" مع محمد هنيدي، و"ربع رومي" مع مصطفي خاطر و"خفة يد" مع بيومي فؤاد.

وانضم الفنان الشاب إسلام جمال لنفس القائمة بجانب محمد ثروت وإيهاب فهمي، حيث يشارك في مسلسلات "سك علي إخواتك"، و"قانون عمر"، و"بركة"، و"الرحلة".

وجاء في المرتبة الثانية الفنان صبري فواز ومحمد لطفي، حيث يشارك كل منهم بثلاثة أعمال درامية حيث يشارك صبري فواز في "أبوعمر المصري" مع الفنان أحمد عز، و"سُك علي إخواتك" مع علي ربيع، و"رحيم" مع ياسر جلال، ومحمد لطفي في "عزمي وأشجان" مع حسن الرداد وإيمي سمير غانم، و"كلبش" الجزء الثاني مع الفنان أمير كرارة.

وهناك قائمة ضمت عددا من أسماء الفنانين الذي يشاركون بعملين فقط في السباق ولكن لا يمكن ضمهم لقائمة "النحّيتة"، من أبرزهم الفنانة صفاء الطوخي، وسلوي عثمان، ومحمود البزاوي.

ads