القاهرة : الجمعة 21 سبتمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
اقتصاد
الثلاثاء 24/أبريل/2018 - 05:55 م

القاهرة تستضيف المؤتمر العربي لعقود الفيديك 10 مايو

القاهرة تستضيف المؤتمر
الدستور
dostor.org/2142447

تستضيف القاهرة، فعاليات المؤتمر العربي الثالث لعقود الفيديك تحت شعار «الفيديك وآفاق المستقبل»، في الفترة من 10 حتى 12 مايو المقبل.

ويشارك في المؤتمر الذي تنظمه الأكاديمية الدولية للوساطة والتحكيم (IAMA)، عدد كبير من كبار المهندسين والمقاولين والقامات القانونية الرفيعة والهيئات الرسمية من مختلف دول الوطن العربى لبحث آخر التطورات الموجودة فيما يتعلق بعقود الفيديك.

ويأتي هذا المؤتمر استكمالًا للنجاح الباهر الذي حققه المؤتمر العربي الثاني لعقود الفيديك والذي عقد في القاهرة العام الماضي.

يسهم المؤتمر هذا العام في تسليط الضوء على التحديات والطموحات المتعلقة بصناعة التشييد والبناء، وكذلك المستحدثات في إصدار عقود الفيديك 2017 بما تثيره من إشكاليات يجب مناقشتها بشكل جدى، وكذلك الإستراتيجيات الحديثة في إدارة المطالبات طبقًا لإصدار عقود الفيديك 2017 وكيف تغيرت المطالبات فيه عن الإصدار السابق عليه، الأدوار الجديدة لمجالس فض المنازعات في عقود الفيديك DAAB 2017، المناقصات الحكومية ودور عقود الفيديك.

يشارك في المؤتمر العديد من الجهات الهندسية الرسمية حول الوطن العربي مثل اتحاد المهندسين العرب ونقابة المهندسين الأردنيين والهيئة العربية للتحكيم الهندسى وجمعية المهندسين الإماراتية، ويحاضر نخبة من كبار المهندسين والمقاولين والمحكمين الهندسيين في مجال عقود الفيديك وكذلك القانونيين من أساتذة القانون والمحامين الدوليين من ذوي الخبرات في هذا المجال لإثراء فعاليات المؤتمر وتقديمه لأقصى استفادة للمتخصصين في هذه الأنواع من العقود حول الوطن العربي دعمًا لقدراتهم وتعزيزًا لإمكاناتهم فى المنافسة الدولية.