القاهرة : السبت 20 أكتوبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
محافظات
الإثنين 16/أبريل/2018 - 02:54 م

«مخاطر سوء التغذية».. ندوة بمركز إعلام طنطا

مركز إعلام طنطا
مركز إعلام طنطا
الغربية - حسام فوزي جبر
dostor.org/2131005

نفذ مركز إعلام طنطا، اليوم الإثنين، ندوة بعنوان «الأمراض المعدية ومخاطر سوء التغذية» في الوحدة المحلية بدماط، التابعة لمدينة قطور، والندوة استمرارًا لمبادرة شباب مصر لتثقيف المجتمع القائمة على التعاون بين المجلس القومي للسكان، وجامعة طنطا، والهيئة العامة للاستعلامات.

حاضر في اللقاء من كلية الطب، جامعة طنطا، الدكتور مصطفى يحيى قدري، والدكتورة إلهام خالد شاهين، بمشاركة صفاء شلبي، سكرتير العام للوحدة المحلية بدمياط.

وتحدثث «شاهين» عن الأمراض المعدية، كالالتهاب الكبدي الفيروسي، كما تناولت في الحديث عن طرق العدوي والوقاية من الفيروسات C.B.A، وبينت أيضًا طرق العلاج من الفيروسات، وأوضحت الفرق بين الالتهاب الكبدي الفيروسي C.B.

وتطرقت في الحديث إلى دور الدولة في توفير العلاج لفيروس C، وتقليل نسبة الإصابة بشكل كبير.

الدكتور مصطفى قدري، أوضح أن أمراض سوء التغذية هي نقص العناصر الأساسية الضرورية للجسم، حيث تؤدي إلى مخاطر كبيرة على المجتمع، وأوصى باتباع نظام صحي سليم، يشمل جميع العناصر الضرورية للجسم، لتجنب أمراض سوء التغذية المتمثلة في مشكلة السمنة ومرض الأنيميا ونقص الحديد.

وتطرق في حديثه إلى أن الغذاء الصحي هو تناول كافة الخضروات والبروتينات والكربوهيدرات، مطالبًا تغيير المفاهيم الخاطئة بأن الإكثار من اللحوم هو الحل السليم للجسم.

أدار اللقاء فريق العمل الإعلامي شيماء مزروع، وحسناء الكتامي، تحت إشراف ضاحي هجرس، مدير المجمع الإعلامي، وسمير مهنا، مدير عام إعلام وسط الدلتا.

«مخاطر سوء التغذية».. ندوة بمركز إعلام طنطا
«مخاطر سوء التغذية».. ندوة بمركز إعلام طنطا
«مخاطر سوء التغذية».. ندوة بمركز إعلام طنطا
ads