القاهرة : الخميس 21 يونيو 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
اقتصاد
الخميس 12/أبريل/2018 - 09:27 ص

إحباط محاولة تهريب كمية من زيت مخدر الحشيش لداخل البلاد

زيت مخدر الحشيش
زيت مخدر الحشيش
راندا التوني
dostor.org/2125697

تمكن رجال الجمارك بالإدارة العامة لجمارك الطرود البريدية برئاسة عبدالمنعم عليوة مدير عام جمارك الطرود البريدية من إحباط محاولة تهريب لكمية من زيت مخدر الحشيش الممنوع تعاطيه أو تداوله أو استيراده أو تصديره طبقا لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته.

ففي أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود البريدية الواردة من الخارج بجمرك البريد السريع UPS اشتبه السيد أحمد حسن مأمور الحركة فى مشمول بوليصة الشحن رقم 1z 21E 563 04 9992 6960 وهى عبارة عن ظرف مستندات بوزن 1 ليبرة وارد على رحلة الخطوط الإماراتية القادمة من أمريكا دبي القاهرة عبارة عن ظرف مستندات بداخله كيس شفاف يحتوي مادة بنية اللون.

وبالعرض على عبد الوهاب على مدير جمرك الورديات قرر تشكيل لجنة من أحمد مجدى فريد مأمور تعريفة والسيد أحمد حسن مأمور الحركة ومحمد رجب رئيس الوردية لفتحه ومعاينته.

وبفض المظروف تبين وجود كمية 270 جرامًا من زيت مخدر الحشيش، قرر عبدالمنعم عليوة مدير عام جمارك الطرود البريدية اتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات، وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 13 لسنة 2018 والتحفظ على المضبوطات وإخطار الجهات المختصة.

يأتى ذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور مجدى عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك والأستاذ هلال توفيق رئيس الإدارة المركزية لجمارك الواردات والصادرات الجوية بالمنطقة الوسطى والجنوبية بتشديد الرقابة على جميع المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط محاولات التهرب الجمركى.

ads