القاهرة : السبت 23 يونيو 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
اقتصاد
الثلاثاء 13/مارس/2018 - 04:40 م

سيدات أعمال التجمع الخامس يدعمن المنتجات المحلية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
علا العلاف
dostor.org/2088715

تنظم رابطة سيدات أعمال التجمع الخامس، يوم الجمعة المقبل، معرضا لدعم الصناعة المصرية والمنتجات المحلية، تحت عنوان "أنت تستحق" بحضور قيادات وزارة الصناعة، وعدد كبير من رجال الصناعة والاقتصاد ونجوم الفن فى مصر.

تأتي هذه الخطوة تشجيعًا للصناعات المصرية وعدم الاعتماد على الاستيراد، بما يعظم من موارد الدولة ويسهم فى تراجع الطلب على الدولار.

من جانبها، قالت نسيمة حكوران، صاحبة مؤسسة ميراكل ميدلي التعليمية ومستضيفة الحدث، إن الأزمة الاقتصادية التى تعانى منها مصر تتطلب تكاتف الجميع للخروج من النفق المظلم الذى نعيشه الآن.

وأضافت أن تشجيع الصناعة المحلية إحدى الركائز الأساسية التى يجب أن نعتمد عليها بما يضمن تراجع الواردات من الخارج، والاعتماد على المنتج المحلى، وهو ما يسهم فى توفير فرص العمل وتراجع البطالة التى أصبحت مثل "السوس" تنخر فى جسد المجتمع المصرى.

وأضافت أنه يجب أن نغرس عند الأطفال قيمة الاهتمام بالمنتج المحلى، ونزرع فيهم حب صناعة بلدهم والفخر والاعتزاز بها.

وأوضحت أن المعرض سوف يستضيف 50 شركة مصرية، ولن تتقاضى منهم المؤسسة أى مقابل، بالعكس سوف ندعو كل سكان التجمع الخامس لشراء منتجاتهم لتشجيع الصناعة المحلية.

وأضافت: لن نكتفى بالمعرض فقط، بل أعددنا محاضرات للأطفال وعائلاتهم، يحاضر فيها كبار أساتذة الاجتماع ورجال الصناعة، لتعريفهم بأهمية دعم المنتجات المحلية فى هذه الأوقات الصعبة التى تمر بها البلاد، وقالت إن المعرض سيختتمه الفنان الشاب أحمد جمال بغناء مجموعة من الأغانى الوطنية.

ads
ads